بان كي مون يكرس بقية حياته لدعم مشروعات الزراعة فى أفريقيا

بان كي مون
كتب :

اختتمت هذا الأسبوع فى العاصمة الكينية نيروبى فعاليات منتدى الاستثمار والأعمال والتمويل فى أفريقيا الذى عقد فى الفترة من 13 وحتى 17 من الشهر الجارى، وشارك فى فعالياته 200 من رجال الأعمال والشخصيات الدولية الأفريقية فى مقدمتهم الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون الذى أكد على أهمية تعزيز الاستثمارات الزراعية واستثمارات إنتاج الغذاء فى أفريقيا فى العقدين القادمين وتعهد بأن يكرس ما تبقى من حياته لتحقيق هذا الهدف.

ودعا بان كي مون، فى ختام أعمال المنتدى، إلى تمكين شباب رجال الأعمال الأفارقة، وأشار إلى أن فترة عمله كأمين عام للأمم المتحدة شهدت مبادرات مهمة لتعزيز تمويلات شباب رجال الأعمال والخريجين والمشروعات الصغيرة فى بلدان القارة، فضلا عن مبادرات عديدة لتعزيز حالة البنية التحتية فى البلدان الأفريقية .

وبحسب البيان الصادر عن أمانة المنتدى فقد عقد على هامشه 400 اجتماع بين صناع قرار ومستثمرين أفارقة تمت كلها بالتوازى مع الجلسات العامة للمنتدى .

وقالت كريستيان ايجاوى المديرة العامة لمؤسسة ايكواكت التنزانية لحماية البيئة إن الاستثمار فى مشروعات الحفاظ على البيئة والغابات مهمة للغاية فى أفريقيا، وأكدت على أن الاستثمار فى قطاعات إعادة تدوير المخلفات يشكل مجالا جديدا قابلا للنمو فى بلدان القارة.

يذكر أن الوكالة اليابانية للتنمية الدولية جايكا تباشر الإشراف على عدد من مشروعات الاستثمار البيئى فى أفريقيا وتتركز أنجح نماذجها فى جمهورية تنزانيا بالتعاون مع منظمات العمل الأهلى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً