وفد برلماني إيطالي يزور دار أوبرا القاهرة ويشيد بفنانيها

كتب :

في إطار زيارته للقاهرة لتفعيل مجالات التعاون بين البلدين، استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، وفدا برئاسة السيناتور جيان جويدو فولوني، وزير الدولة الإيطالي للشئون البرلمانية ورئيس المعهد الإيطالي للشئون الخارجية.

واصطحبت عبد الدايم الوفد في جولة داخل أروقة دار الأوبرا، شملت المتحف الفني وقاعات البروفات، حيث جرى لقاء مع المايسترو الإيطالي ديفيد كريشنزي، القائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة والذي أكد سعادته بالعمل في مصر لما تشهده حاليا من ازدهار فني وثقافي.

وأشارت عبد الدايم إلى قوة الروابط الفنية والثقافية الممتدة عبر تاريخ طويل من التواصل بين البلدين، واختتمت الجولة بحضور حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو اليوناني فاسيليس تسياتسيانيس وبمشاركة صوليست التشيللو أيمن الحنبولي وعازف البوزوكي مانوليس جيورجوستاثيس، والمتيزوسوبرانو أمينة خيرت، على المسرح الكبير.

وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بالأوبرا والمستوى الراقي لفنانيها، وقالوا إن هذه الزيارة ستشجعهم على دعم وتوطيد التعاون الثقافي والفني بين مسارح الأوبرا في إيطاليا والأوبرا المصرية، وأكدوا أن أوبرا "عايدة" التي كتبها الإيطالي جوزيبي فيردي وشهدت مصر أول عرض لها، أصبحت الآن أحد أهم وأشهر الأوبرات التي يقدمها العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر قرعتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية (لحظة بلحظة)| الأهلي والزمالك يترقبان