اعلان

مسئول عسكري: الشرق الأوسط ضمن المشترين الرئيسيين للأسلحة الروسية‎

الأسلحة الروسية
كتب : وكالات

صرح ألكسي فرولكين، نائب مدير الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني الروسية، اليوم الإثنين، بأن منطقة الشرق الأوسط تحتل قائمة الدول الثلاث الأولى من حيث مشتريات الأسلحة الروسية.

وقال فرولكين، خلال معرض الدفاع الدولي " أيدكس- 2017 "، المقام في أبو ظبي، للصحفيين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية: "ما زال حجم التعاون العسكري التقني بين روسيا ومنطقة الشرق الأوسط مهما، كما كان عليه على مدار التاريخ، عمليا، المنطقة تدخل سنويا تقريبا، "الترويكا" قائمة الدول الثلاث الأولى من حيث مشتريات المنتجات العسكرية الروسية".

ولفت نائب مدير الهيئة إلى وجود طلب كبير في بلدان الشرق الأوسط، على أنظمة الدفاع الجوي والطائرات والأسلحة الخفيفة الروسية.

وتعد روسيا، أحد أكبر منتجي الأسلحة في العالم، حيث تحظى منتجاتها العسكرية بشعبية كبيرة في مختلف دول العالم، وتدخل في تسليح جيوش تلك الدول. كما تحظى روسيا، بموقع استثنائي إلى جانب الولايات المتحدة، من حيث امتلاكهما لما يعرف بالثلاثية النووية، والتي تتشكل من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والطائرات القاذفة الاستراتيجية، وكذلك الغواصات النووية المجهزة بصواريخ باليستية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن