اعلان

جهاز "أخميم الجديدة": تنفيذ 68 عمارة بتكلفة 200 مليون جنيه

المهندس حسام فتحي القباني

صرح المهندس حسام فتحي القباني، رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة التابعة لمحافظة سوهاج، أنه يجرى تنفيذ 68 عمارة إسكان إجتماعى بالمدينة بتكلفة تبلغ 200 مليون جنيه.

وذكر القباني أن شركتي السلام والمحمدية للمقاولات تتولى تنفيذ العمارات، حيث يصل عدد الوحدات 1632 وحدة سكنية بالمدينة.

وأوضح أنه يجرى تشطيب 40 عمارة سكنية ليتم تسليمها خلال شهر إبريل المقبل، بالإضافة الى تنفيذ 4 ملاعب خماسية بتكلفة تصل الى حوالى 6 ملايين جنيه.

ولفت إلى أنه جاري تنفيذ مبنى تجاري إداري بالمدينة حيث تبلغ تكلفة التنفيذ حوالي 5.6 مليون جنيه ويحتوى المبني على 11 محل تجاري، بالإضافة إلى عدد من المكاتب الإدارية، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهر أكتوبر القادم.

وقال أن ميزانية المدينة بلغت 419 مليون جنيه خلال السنة المالية 20162017، وأن الجهاز يسير وفقًا للجدول الموضوع للخطة، مشيرًا إلى أن تلك الميزانية تكفي تنفيذ الخطة ولا حاجة لطلب أي دعم جديد من جانب هيئة المجتمعات.

وأشار إلى أنه من المنتطر طرح 7 عمارات إسكان متوسط كبداية من مشروع دار مصر خلال الفترة المقبلة والتي من خلالها تتم دراسة ما إذا كان الإسكان المتوسط مطلوبا بالمدينة أم لا.

وقال إنه تم إرسال قطع الأراضي التي سينفذ عليها تلك الوحدات إلى الهيئة وفي انتظار الموافقة عليها.

ولفت فتحي إلى أنه لا يوجد تأخر من جانب شركات المقاولات في تنفيذ المشروعات إلا أن زيادة أسعار مواد البناء في الفترة الأخيرة أدت إلى تعثرهم لبعض الوقت دون إخلال بالتنفيذ، مضيفًا أنه سيتم طرح أراض استثمارية بالمدنية خلال شهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك