اعلان

قبل الشراء تعرف علي تكلفة الصيانة الدورية

في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع، يبحث العميل قبل شراء سيارة لمعرفة تكليفة صيانتها الدورية، لأخذ القرار المناسب في شراء السيارة أو البحث عن سيارة أخر بموصفات وأسعار قطع غيار أقل.

ومن جانبة يقدم " أهل مصر " خدمة معرفة تكاليف الصيانة الدورية لسيارة شيفولية كروز.

فتتراوح تكاليف الصيانة الدورية بين 1155 و955 جنيها لكل 10 آلاف كيلو تقطعها السيارة.

وأوضحت مصادر بمراكز الخدمة أنه يتم إجراء صيانة دورية للسيارة كلما قطعت 10 آلاف كيلو متر، أو كل 6 أشهر أيهما أقرب، مضيفة أن التكاليف المذكورة تقريبية كما إنها قد تختلف بمرور الوقت نظرًا بسبب التغيير المستمر في الأسعار.

وأضافت أن كل صيانة تشتمل على بنود معينة، وقد يختار العميل تأجيل بعض البنود إلى الصيانة التالية حسب الرغبة وحسب البناد المتاحة تأجيلة، ومن ثم تنخفض تكلفة الصيانة الحالية وترتفع تكلفة الصيانة التالية.

وأوضح المصدر أن تكلفة الصيانة بعد الـ 100 ألف كيلو هي ذاتها تكاليف الصيانة للسيارة الجديدة، بحيث تتساوى تكلفة صيانة الـ 10 آلاف كيلو مع تكلفة صيانة الـ 110 ألف كيلو، وهكذا حتى تتساوى تكلفة صيانة الـ 200 ألف كيلو مع تكلفة الـ 100 ألف كيلو.

وتشير بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن عام 2016 إلى تحقيق شركة المنصور للسيارات وكيل شيفروليه مبيعات وصلت إلى 2006 سيارة من طراز "كروز" مقارنة بـ 2524 سيارة خلال 2015؛ بتراجع 518 وحدة، ونسبة انخفاض 20،5%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً