محافظ الإسكندرية يحظر الإتجار بالسلاحف ويتوعد المتاجرين بها‎

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جميع الجهات المعنية بضرورة التعامل بكل حزم وقوة مع كل من يخالف القانون واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع هذه الظاهرة، كما توعد المتاجرين بالسلاحف المهددة بالإنقراض بأقصى عقوبة، نظرًا لأهميه السلحفاة البحرية (الترسه) المهددة بالانقراض فى تحقيق التوازن البيئى حيث آنها تتغذى على قنديل البحر.

وقامت محافظة الإسكندرية وجهاز شئون البيئه وشرطة البيئه والمسطحات المائية بالإسكندرية بعدة حمالات على تجار الترسه بالثغر، برئاسة النقيب عصام الروبي، وتحت إشراف العميد طارق الملاح رئيس شرطة البيئة، وبالتعاون مع جهاز شئون البيئة، برئاسة الدكتور محمد جميل ؛وقد

أسفرت الحملة عن ضبط «خ. ع» مسجل خطر، وهو تاجر لبيع الترسة بمنطقة بحري، ويقوم بالإتجار بالسلحفاة البحرية «الترسة»، المهددة بالانقراض، والتي لها دور هام في تحقيق التوازن البيئي؛ حيث إنها تتغذى على قنديل البحر، واتهمته بمخالفة المادة 28 من قانون البيئة 4 لسنة 94 والتي تحدد عقوبة الاتجار فى السلاحف المهدده بالانقراض بالحبس وغرامه من ٥٠٠٠ وتصل إلى ٥٠٠٠٠. وتم التحفظ على السلاحف وإعادتها مرة أخرى لمياه البحر.

ويهيب المحافظ بالسادة المواطنين فى حاله وجود اى بلاغات مماثله الاتصال على الخط الساخن الخاص بجهاز شئون البيئه ١٩٨٠٨ وذلك لإنقاذ هذا النوع النادر من السلاحف من الانقراض وللحفاظ على التوازن البيئى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً