اعلان

في عيد ميلادها.. محطات في حياة سيرين عبد النور.. من "الموديل" إلى "التحكيم" في برامج المواهب

سيرين عبد النور

يحل اليوم الثلاثاء، عيد ميلاد الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، التي لمعت في سماء الفن، وعرفت برقتها وجاذبيتها، وتعد من الفنانات اللاتي بدأن حياتهن بالإعلانات والموضة كبوابة لاحتراف الفن، واسمها بالكامل سيرين عبد النور الصالحي.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز المحطات في حياة سيرين عبدالنور..

ولدت سرين عام 1977 في بيروت، وبدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء، وعرضت لمعظم مصممي الازياء منذ عام 1990، منهم ميراي داغر، ريناتو باكسترا، فيليسيا روسي، وزهير مراد، وعملت موديل في الإعلانات عام 1993، وحققت شهرة كبيرة في هذا المجال لجذبيتها ورشاقتها.

وفي عام 1998 ظهرت الفنانة "سيرين عبد النور" لأول مرة كممثلة من خلال مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية اللبنانية، وحصلت على أول بطولة لها من خلال مسلسل "ابنتي" مما خوّلها للفوز بجائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة لبنانية عام 2003، وفي عام 2004 عن مسلسل "غريبة".

وقررت سيرين أن تشق طريقها الغنائي في عام 2004، ثم تعاقدت مع شركة روتانا التي أصدرت لها أول البوم غنائي بعنوان "ليلة من الليالي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، فأعقبته بألبوم "عليك عيوني" عام 2006.

في عام 2007 ارتبطت سيرين عبد النور برجل الأعمال اللبناني فريد رحمة، وأنجبت منه طفلة تُدعي "تاليا" في عام 2011.

نجاحات سيرين المتتالية في لبنان وموهبتها المتميزة فضلًا عن جمالها جعلتها محط أنظار واهتمام المنتجين في مصر، فشاركت في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" مع الممثل محمد هنيدي في 2008، وأصدرت ألبوم "ليالي الحب" عام 2009 كما حصدت لقب أفضل single غنائي عام 2009 عن أغنية "اللي ما لكش فيه".

وبين عامي 2009 و2010 لعبت سيرين عبد النور دور "سارة "، في مسلسل على قناة الـ"أم تي في" اللبنانية، ومثلت مسلسل "الأدهم" في رمضان 2010 مع الفنان أحمد عز.

وقامت بدور البطولة في مسلسل "روبي" الذي عرض في 2012 على شاشة الـ MBC4 إلى جانب الممثل السوري "مكسيم خليل" والمصري "أمير كراره" وحقق نجاحًا منقطع النظير.

وشاركت في لجنة تحكيم برنامج المواهب "نجم الكوميديا" على قناة الحياة لاختيار 3 متسابقين للدخول فى مجال التمثيل، وبالفعل تم أختيار "مينا نادر، ومحمود تركى وميزو" ويقدموا الآن برنامج ثلاثي أضواء الحياة".

ونالت الفنانة سيرين عبد النور، خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز حيث حصلت علي "جائزة الإبداع والتفوق" عن مجمل أعمالها من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة ART كأفضل مطربة ممثلة عن دورها في فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، ولقب أفضل single غنائي عام 2009م عن أغنية "اللي ما لكش فيه" طبقا لإستفتاء جماهيري أقامته قنوات "art".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير