اعلان

جامعة عين شمس تنظم قافلة لـ250 أسرة بمصر القديمة

جامعة عين شمس

نظمت كلية البنات جامعة عين شمس، قافلة تنموية شاملة إلى أهالي عزبة خير الله بمنطقة مصر القديمة، تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وأ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع، وتحت إشراف أ د. رقية شلبي عميد الكلية وأ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع.

أوضحت أ.د. رقية شلبي أن القافلة تأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع، وأن اختيار منطقة عزبة خير الله جاء بناء علي دراسة المناطق الأشد فقرًا والأكثر احتياجا.

وأشادت أ.د مى حلمى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجهود طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حيث قدموا تبرعات مادية بجانب الجهود الذاتية لخدمة أهالي المنطقة.

حيث قدمت القافلة خدمات طبية بالتنسيق مع كليات الطب والصيدلة والتمريض وشملت عيادات باطنة وقلب وأوعية دموية ورمد وجلدية وأطفال والعظام وقياس ضغط وسكر.كما ساهمت عدد من شركات الأدوية في توفير أدوية مجانية.

و أكد أ.سمير عبد الناصر أن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يحرص دومًا علي الوصول لأكبر عدد من المناطق الفقيرة سواء داخل القاهرة أو في محافظات الجمهورية المختلفة استشعارًا من الجامعة لدورها المجتمعي من ناحية وأهمية رفع وعي الشباب الجامعي بقضايا وهموم المجتمع وإشراكه في كافة الأنشطة الخدمية والتوعوية بما يمكنه من القيام بدور فعًال علي أرض الواقع في خدمة المجتمع.

كما قدمت القافلة مساعدات عينية لأكثر من 250 أسرة من أهالى عزبة خير الله فى صورة سلع غذائية وملابس وأحذية.

و أشاد اللواء محمد زين العابدين رئيس حي مصر القديمة بجهود جامعة عين شمس كواحدة من المؤسسات التعليمية العريقة في خدمة المجتمع، لافتًا إلى أن الشباب هم نواة أي مجتمع والقوة الحقيقية القادرة علي أحداث التغيير الحقيقي وصولا بمصر إلى التقدم والتطور والرقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: لا صحة لما تردد عن استشهاد جندي آخر في حادث الحدود برفح