توقيع اتفاقية تطبيق أيزو 9001 بتمريض عين شمس

تمريض عين شمس

وقعت كلية التمريض جامعة عين شمس والشركة العربية للإستشارات الهندسية والنظم AEC بروتوكول تعاون مشترك وذلك في إطار تطوير وصيانة نظام إداره الجوده طبقًا لمطلبات المناصفة الدولية ISO 90012015 ودليل التطبيق IWA2 في التعليم العالي بقاعة المؤتمرت بالكليه.

حضر توقيع البرتوكول ا.د سلوى سمير عميدة كلية التمريض ود.عبده سعد الدين السيد مصطفى مدير الشركة العربية للإستشارات الهندسية والنظم AEC ا. وفاء محمود السيسي أمين الكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس.

وأوضحت ا.د سلوى سمير أن البرتوكول يهدف إلى تطوير نظام إداره الجودة بالكلية ليتلائم مع متطلبات المناصفة المناصفة الدولية ISO 90012015 ودليل التطبيق IWA2 في مجال التعليم الصادرة عن المنطقة الدولية ورغبة منها في ضمان جوده الخدمة التعليمية، وتوفير تكاليف تقديم هذه الخدمة عن طريق المنع الوقائي لحدوث الأخطاء والإعداد للحصول على اعتراف محلي وعالمي بجودة خدماتها إرضاء العملاء وأصحاب المصلحة ودعمًا لقدرة الكلية التنافسية مع المؤسسات التعليمية الأخرى المناظرة لتصبح أول كلية تطبق نظام الأيزو بالجامعة.

وأشار د.عبده سعد الدين السيد مصطفى مدير الشركة العربية للإستشارات الهندسية والنظم AEC أن تطبيق نظام إداره الجودة طبقًا لمطلبات المناصفة الدولية ISO 90012015 ودليل التطبيق IWA2 في التعليم العالي يتم علي خمس مراحل داخل الكلية المرحلة الأول عبارة عن زيارات للعاملين بجميع الإدارات وتحديد نظام العمل داخل كل إدارة، المرحلة الثانية لتحديد التوصيف الوظيفي لكل وظيفة ويتم المرحلة الثالثة تحديد نقاط الضعف والقوة وتحديات والفرص المتاحة

المراحل الرابعة تدريب كل العاملين أما المرحلة الخامسة هي نظام المحاكاه والمراجعة للنظام موضحًا أنه يتم إعادة الهيكل الوظيفي للعاملين وقد تستغرق الفترة ما بين ستة أشهر إلى سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً