لأسباب غير منطقية.. لماذا نقع في الحب؟

صورة تعبيرية

عادة ما تكون الأسباب التى تسوقنا للوقوع فى الحب، والإفتتان بشخص ما، هى أسباب عاطفية، أو تركن للعقل لإختيار شريك رحلة الحياة القادمة، وتكون المدخل الأول للتعبير عن مشاعر الحب التى تنطلق شرارتها، ونود إيصالها للطرف الآخر، حتى تبدأ رحلة الحياة المشتركة، إلًا أنه قد يكسر البعض القواعد ويخرجوا عن المألوف وتكون هناك أسباب غير منطقية ساقتهم للوقوع فى الحب.

- التشابهة فهناك من يقع فى الحب نتيجة أنه يرى شخصية والدته أو ملامحها فى من يرغب أن تكون شريكته، ويكون الإختيار من هذا المنطلق.

- الكراهية قد تكون سببًا غير مألوف بين طرفين يصطدمان فى أول تعارفهما،، لتكون هى الشرارة التى توقعهما فى الحب.

- ضعف الشخصية قد يفضل البعض أن تكون شخصية الذى يحبه ضعيفة، فيكون هو المتحكم ولا يعلو صوت فوق صوته، لتسير الحياة الزوجية بسلام.

- إدارة الأمور واتخاذ القرار، من الأسباب التى يمكن أن يكون مناسبا للشخصيات المترددة، والتى لا تستطيع إدارة أمور الحياة بشكل صحيح فتركن لشخصية مقدمة على الحياة مهما كانت النتائج.

- حب الطعام وهو يصدق على مقولة المثل القائل "أقرب طريق لقلب زوجك معدته"، فإذا كنتى تهوين شخصا محبًا للأكل ومتذوق لأصنافه العديدة فيمكنك أن توقعيه فى حبك بكل سهولة.

- الحيوانات الأليفة والعناية بها، فحب الحيوان يرقق القلب وقد يجمع بين قلبين تجمعهما نفس الهواية، فيشعرون بالإنجذاب العاطفى، لثقتهم فى أن الطرف الأخر سيحسن المعاملة، ويقدم المزيد من العطف فى أوقات الأزمات، بالإضافة إلى الحنان الجارف الذى تتمتع به تلك الشخصيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين