اعلان

البحرين وروسيا تعقدان الاجتماع الأول للجنة الحكومية المشتركة في "المنامة"

كتب : وكالات

عقدت اللجنة الحكومية البحرينية - الروسية للتعاون التجارى والاقتصادى والعلمى والتكنولوجى اجتماعها الأول، اليوم الثلاثاء فى المنامة، وترأس الجانب البحرينى وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزيانى، فيما ترأس الجانب الروسى وزير الصناعة والتجارة دينيس مانتروف.

وأعرب الزيانى، خلال الاجتماع، عن أمله أن تلعب اللجنة دورا مهما فى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، وتسهم فى تعميق التعاون المستمر فى جميع المجالات، مؤكدا أهمية دور القطاع الخاص فى كلا البلدين فى هذه تعزيز اللجنة، مشيرا فى هذا الصدد إلى نتائج اجتماع مجلس الأعمال الروسى البحرينى الذى عقد أمس الاثنين.

وأكد البيان الختامى للاجتماع أهمية اللجنة الحكومية البحرينية الروسية للتعاون التجارى والاقتصادى والعلمى والتكنولوجى ودورها فى تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا والبحرين، واعرب الجانبان عن ارتياحهما بوضع التجارة الثنائية والاستثمار خلال عام 2016.

ودعا الجانب البحرينى نظيره الروسى فى الإجتماع لاستخدام البحرين كموقع لوجستى إقليمى للشركات الروسية لتوزيع منتجاتها وخدماتها بما فيها الأغذية إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجى بالإستفادة من المميزات المتوفرة للتخزين، وأعرب الجانبان أيضا عن استعدادهم لتعزيز التعاون فى مجال الأعمال المصرفية والتمويل فى إطار هيكلة التمويل والتجارة فى مختلف القطاعات.

كما اتفقا على تعزيز التعاون الثنائى فى مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والتقنية والثقافية بين البحرين والمناطق الروسية: سان بطرسبرج، ومنطقة شمال القوقاز الاتحادية والتى تضم إقليم ستافروبول، جمهورية الشيشان، وجمهورية إنغوشيا.

ووافق الجانبان على توسيع التعاون المتبادل فى مجال الطاقة بما فى ذلك فرص التعاون فى مجال الغاز الطبيعى واستمرار التعاون المشترك فى مختلف المجالات الصناعية. كما وافق الجانبان ايضا على حل القضايا التى تواجه المستثمرين فى البلدين فى إطار التشريعات والاتفاقيات الثنائية القائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للهلال