اعلان

"المركزي للتعمير": تنفيذ 3 مشروعات طرق قومية بقيمة 13.6 مليار جنيه

قال اللواء على زين العابدين، نائب رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إنه يجرى تنفيذ 3 مشروعات طرق قومية كبري بقيمة 13.6 مليار جنيه.

وأوضح أن المشروعات موزعة على محور بنى مزار – الباويطى بطول 196 كيلومترا، وتكلفة إجمالية 875 مليون جنيه، محور ديروط – الفرافرة، بتكلفة 1.7 مليار جنيه ويبلغ طوله 310 كيلومترات، المحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس بطول 95 كيلومترا بتكلفة تقديرية 3.5 مليار جنيه، ووصلت نسبة تنفيذه إلى 63%، وسيتم الانتهاء من القطاع الجنوبى، خلال شهرين.

وأشار إلى أن الجهاز ينفذ مشروع تطوير محور الفنجرى لربط محور روض الفرج الضبعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن الجهاز سينتهى من تنفيذ المرحلة الأولى من محور الفنجرى خلال شهر أبريل المقبل وتتجاوز التكلفة الإجمالية للمشروع مليار جنيه.

وأضاف أن المشروع ينفذ على 3 مراحل بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 1.15 مليار جنيه وسيتم افتتاح المرحلة الأولى خلال شهر إبريل المقبل.

وذكر أن الجهاز ينفذ المرحلة الثانية لمحور صفط اللبن بمحافظة الجيزة، بتكلفة تقديرية 700 مليون جنيه، ونفذت شركة المقاولون العرب الأسبقية الأولى بتكلفة 268 مليون جنيه، بنسبة تنفيذ 30%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً