أهمها "الكهرباء".. 5 سلع وخدمات لن تنخفض بتراجع الدولار

صورة تعبيرية

على الرغم من تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه المصري ومع إنتظار إنخفاض أسعارالسلع والمنتجات فى الأسواق إلا أنه توجد 5 سلعوخدمات لن تنخفض مع إنخفاض قيمة الدولار الأمريكي وهي:

رسوم الخدمات الحكومية

كونها لاترتبط بإنخفاض قيمة الدولار مام الجنيه حيث أنها قرار حكومى تم إتخاذه من جانب الدولة وتشمل تلك الخدمات، رسوم تراخيص القيادة وجوازات السفر، والإجراءات القنصلية، ورسم تنمية سفر للخارج، وتجديد الإقامة، والشهر العقاري، ورسوم مستخرجات الزواج، والطلاق وشهادات الميلاد والوفاة.

الكهرباء

الأمر الثانى من الخمس لسع التى لن تنخفض أسعارها بتراجع الدولار هي أسعار الكهرباء حيث تنفذ الحكومة المصرية مخططا لرفع الدعم لتصل أسعار الكهرباء بين 11 قرشًا للكيلو وات لأول شريحة في الاستهلاك المنزلي، 95 قرشًا للكيلو لأعلى شريحة في الاستهلاك المنزلي بداية من أول يوليو الماضي.

البنزين والسولار

وفقا لقرار رفع الدعم فلن تنخفض أسعار البنزين والسولار حيث تم رفع سعر البنزين 80 إلى 2.35 جنيه للتر من 1.60 جنيه وسعر البنزين 92 إلى 3.50 جنيه للتر من 2.60 جنيه، كما تم رفع سعر الكيروسين إلى 2.35 جنيه، وبالنسبة لغاز السيارات بلغ سعر المتر المكعب 160 قرشًا.

السلع التموينية

لاتتبع السلع التموينية السلع التى تنخفض بتراجع الدولار كونها بقرار حكومى من وزير التموين وكانت السلع قد زادت

بزيادة سعر السكر التمويني لـ 8 جنيهات بدلًا عن 7 جنيهات، والزيت الخليط عبوة زنة 800 مل لـ 12 جنيهًا، فضلًا عن زيادة سعر المسلى زنة 500 جرامًا إلى 12 جنيهً.

الغاز الطبيعي والبوتاجاز في المنازل

يعتبر الغاز الطبيعى وإسطوانات البوتجاز ضمن منظومة رفع الدعم التى تقرها الحكومة المصرية مؤخرا لذا لن تتراجع أسعار الغاز الطبيعي والبوتجاز وتم رفع سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي في شريحة الاستهلاك من صفر إلى 40 مترًا مكعبًا إلى 75 قرشًا، ومن 40 إلى 75 مترًا بلغ 150 قرشًا لكل متر مكعب، وما يزيد عن 75 مترًا 2 جنيه لكل متر مكعب، وبالنسبة لأسطوانة البوتاجاز 12.5 كيلو تم رفع سعرها إلى 15 جنيهًا، والأسطوانة 25 كيلو جرام إلى 30 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً