اعلان

ميكا عالطاير.. مشروع بناتي لحل أزمة المواصلات

دومًا تثبت النساء تفوقهن في كافة الأصعدة، وكذلك قدرتهن على الإبداع والابتكار والتفكير خارج الصندوق.

والفتيات هذه المرة يخترقن حاجزًا كان محتكرًا على الرجال وهو حاجز الميكانيكا للسيارات إذ وضعن حلولاً عبقرية وفكرة متميزة للتقليل من حوادث الطرق وهي فكرة "ميكا عالطاير" هم مجموعة من الفتيات قدمن مشروعات يهدف لزيادة وعي السائقين من أصحاب السيارات عن كيفية حل المشكلات الميكانيكية.

المشروع يهدف لزيادة وعي السائقين من أصحاب السيارات وسائقي الأجرة وكافة أنواع المواصلات عن كيفة حل المشكلات الميكانيكية التى تواجه السائقين علي الطرق، وذلك من خلال فريق عمل يضم مهندسين متخصصين في مجال ميكانيكا السيارات، بالإضافة إلي العاملين بمهنة الميكانيكا وإصلاح أعطال السيارات، كما تشمل الخدمة تقديم المعلومات اللازمة عن السيارات بمختلف أنواعها.

وتوفر الخدمة تطبيق إلكترونى لتسهيل التواصل مع العملاء بحيث تكون الخدمة متاحة في أي مكان وأى وقت، وتسهم هذه الفكرة في توفير فرص عمل للشباب حيث أنها تشمل تدريب الخريجين الجدد في مجال ميكانيكا السيارات .

ويتطلع أصحاب الفكرة إلى انتشار الخدمة في جميع المحافظات، والوصول إلى أكبر عدد من فئة السائقين لكافة أنواع المواصلات .

يأتي ذلك في إطار زيارة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المجلس الإقتصادى لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، حيث أبدت إعجابها الشديد بالفكرة كونها تقدم خدمة جديدة خاصةً انها خدمة ميكانيكية بأفكار نسائية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً