اعلان

محمد سلطان يستقبل قنصل عام اليونان بالإسكندرية‎

الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية اليوم الأربعاء، إيمانويل كاكافيلاكيس قنصل عام اليونان باﻹسكندرية، لتهنئته بتولي مهام منصبه كمحافظ للإسكندرية، ولمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين.

و أعرب سلطان عن سعادته لاستقبال كاكافيلاكيس، مبديًا ترحيبه بالعلاقات بين البلدين، ومؤكدا على أن تلك العلاقات وصلت ﻷعلى المستويات وخصوصًا في السنوات الأخيرة، وعلى ضرورة تعزيز التعاون بين دول البحر الأبيض المتوسط لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة.

كما أشار سلطان إلى أن الإسكندرية بها الكثير من التحديات والمشكلات وخاصة في مجال البنية التحتية وأنها بحاجة إلى إحلال، وتجديد في العديد من الشوارع لافتًا بأنه يسعى في الفترة القادمة إلى توفير احتياجات المواطن السكندري، وبأنه في الوقت الحالي يقوم بدراسة وتحليل المشكلات وبحث أساليب حلها وفتح سبل أكبر للإستثمار وتعزيز السياحة.

وأكد سلطان على اعتزازه بالاستثمارات اليونانية في اﻹسكندرية، مرحبًا بتشجيع التبادل بين ميناء اﻹسكندرية والموانئ اليونانية، مؤكدا علي اهتمامه بتشجيع السياح اليونانيين للمجيء إلي الإسكندرية وتوسيع تبادل العلاقات الثقافية بين الشعبين وتشجيع إقامة مهرجانات ثقافية يونانية.

مشيرًا إلى أن هذا يعد عاملًا أساسيًا لتعارف الشعوب، قائلا " بأن الإستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الشعوب وتنمية مهاراتهم لهذا " فإن أولى الملفات التي نهتم بها هى التعليم والصحة والتركيز على تدعيم التعليم الفني وتشجيع طلاب التعليم الفنى على الإنتاج، ومساعدتهم لتسويق ما ينتجون مؤكدا أن قوة مصر الحقيقية في شعبها.

وهنأ القنصل سلطان بتوليه مهام منصبه كمحافظ لمدينة الاسكندرية تلك المدينة العريقة التي لها مكانة كبيرة بين مدن البحر الأبيض المتوسط، معربًا عن اهتمامه الكبير بتعزيز العلاقات بين الجانبين، وخاصة في مجال الاستثمار والسياحة، مشيرًا إلى أنه في عيد الفصح الماضي زار الإسكندرية أكثر من 200 سائح يوناني فالاسكندرية بالنسبة لليونانين مدينة لها مكانة مميزة، وتمني أن يستمر التعاون بين الجانبين في جميع المجالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)