قومي المرأة يكرم نادية عبده

أهدت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمراة اليوم الأربعاء دراع تكريم من المجلس للمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة الجديدة بعد زيارة رسمية لها بمكتبها بمبني المحافظة، برفقة وفد من عضوات وأعضاء المجلس والمهندسة زكيه رشاد مقررة فرع المجلس بمحافظة البحيرة، ونائبات البرلمان فى محافظة البحيرة وهن النائبة أمل زكريا، والنائبة نجوى خلف والنائبة سناء برغش.

وأشارت مايا مرسي إلى أن المجلس بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك للتعاون في المحافظات المختلفة ومنها محافظة البحيرة، مشددة على أهمية تكثيف الجهود والتعاون مع الوزارات في المحافظة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها بعض الوزارات مثل القوافل الصحية ومشروع تكافل وكرامة مع وزارة التضامن الاجتماعى، كما اكدت على ضرورة تسليط الضوء الاعلامى على النماذج النسائية الناجحة وسيدات الاعمال بالبحيرة، لتعريف المجتمع باخبارهن وانجازاتهن.

وأكدت عبده أن المرأة قادرة على تولي جميع المناصب فى مختلف المجالات، وأضافت ان محافظة البحيرة تزخر بالعديد من السيدات الكفء اللاتي نفخر بجهودهن في النهوض بالمرأة بالمحافظة.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أنها شغلت منصب نائبة لاثنين محافظين سابقين، وقامت بدور كبير خلال هذه الفترة، مؤكدة ضرورة وجود نائب او نائبة لكل محافظ لاعداد كوادر مختلفة للمستقبل، ووعدت عبده بتوفير مقر دائم لفرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة في أقرب وقت ممكن .

كما أشارت إلى بعض إنجازاتها داخل المحافظة ومنها أن البحيرة هي أول محافظة خالية من فيرس سي، وفى خطوة للتغلب على الأوضاع الاقتصادية الصعبة ولتخفيف العبء عن كاهل المواطن فى البحيرة أشارت الى أنه سوف يتم افتتاح بورصة للخضر والفاكهة والحبوب والتي تشتهر بها البحيرة علي مساحه 60 فدان بتكلفة 850 مليون بمركز بدر، لدفع التجار الجشعين الى خفض الأسعار، كما تم تنفيذ مشروع لترشيد استهلاك المياة، وتم انشاء اول مشروع طاقة شمسية في مصر فى المحافظة تم استخدامها في مبني المحافظة، موضحة أن تغيير الكشافات في المحافظة من 400 و250 واط إلى 150 و100 واط اسفر عن ترشيد الاستهلاك إلى النصف حاليا .

كما أشارت نادية عبده إلى وجود ورشة للاطفال والكبار من اول سن خمس سنين للتنمية مهاراتهم في عدد من الحرف مثل الكورشية والاكسسوارات وصناعة الشمع وقوالب الجبس بمبالغ زهيدة، وأشادت الدكتورة مايا مرسى بالفكرة مشيرة انها تجربه رائدة للنهوض وتنمية مهارات الاطفال .

وفى نهاية اللقاء اصطحبت المهندسة نادية عبده الدكتورة مايا مرسي لزيارة مكتبة دمنهور تضمنت عرض مسرحي من طلبة احدي المدراس الابتدائية حول دور المراة في تولي المناصب القيادية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات