اعلان

عبد الوهاب غنيم: مصر لها مستقبل واعد في التجارة الاليكترونية

قال الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربى للتجارة الاليكتروينة إن قطاع التجارة الاليكترونية من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فى العالم بل أصبحت التجارة الاليكترونية عصب أى اقتصاد تنمو من خلاله الدول المتقدمة وذلك وفقا للتأثيرات الهائلة التى أحدثتها التكنولوجيا فى العالم والتى جعلت منه قرية صغيرة للغاية.

وأوضح أن حجم التجارة الاليكتروينة يصل الى 32 تريليون دولار وتستحوذ قطر على المراكز الأولى فى العالم العربى فى التجارة الاليكترونية.

وأشار إلى أن مصر من الدول التى لها مستقبل رائع للغاية فى نصيب التجارة الاليكتروينة لما تمتكله من سوق مبشر للغاية وعليه إقبال ممتاز من المستثمرين الأجانب وتحتاج مصرل إلى تعديل بعض التشريعات التى تساهم فى الارتقاء بالتجارة الاليكتروينة والتحول من الاقتصاد النقدى " الكاس" الى الاقتصاد الغير نقدى " من خلال اعتماد فى البنوك واتفاقيات دولية تعمل على المساهمة حرية التعامل عبر الانترنت.

وأشار الى أنه يوجد الملاين من التطبيقات الاليكتروينة والمواقع الاليكترونية التجارية التى تبيع للمستهلكين فى جميع أنحاء العالم عبر الانترنت حيث تستطيع من خلال جهازك المحمول أو جهاز الكمبيوترل الخاص بك أن تطوف العالم وتتعاقد على صفقات استيراد أو تصدير أو معرفة معلومات عن أى سلعة حول العالم.

وأوضح أن التسويق الشبكى عبر الانترنت والدعايا الاليكتروينة أصبحت تمثل عامل مهعم للغاية وذلك نتيجة تأثير السوشيال ميديا أو العالمن الافتراضى عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة التى أصبح الناس بها متوادون 24 ساعة تقريبا مما ساهم فى فتح مجال استثمارى فى التسويق الاليكترونى للسلع والأنشطة التجارية المختلفة بخلاف فرض الضرائب على الشركات المسجلة فى الجهات الحكومية وتتعامل اليكتروينا لذا فى الاستثمار فى التكنولوجيا أصبح اقتصاد اليوم.

وأضاف أن مصر تمتلك القدرة الكاملة على التسويق الجيد للأنشطة الاقتصادية الموجودة بها من سياحة وبترول وصناعة وبورصة عبر الانترنت فى ظل اصادار قوانين جديدة تحمى المتعاملين عبر الانترنت من القراصنة والهاكرز الذين يشكلون خطرا على المتعاملين فى الأنشطة التجارية المختلفة مما ساهم زيادة الشركات العاملة فى النظام الأمنى الاليكترونى لأى مؤسسة اقتصادية فى مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح