اعلان

الرئيس الصومالي الجديد يتعهد بضمان الاستقرار في بلاده

الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله محمد
كتب : وكالات

تعهد الرئيس الصومالي الجديد محمد عبد الله محمد، اليوم الأربعاء، بالعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في بلاده الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية عن الرئيس الصومالي الجديد - الذي تم تنصيبه اليوم في مقديشو - مناشدته المجتمع الدولي تقديم الدعم لإحلال السلام والاستقرار في الصومال.

وكان محمد نصب في وقت سابق اليوم كرئيس للصومال، خلفا للرئيس المنتهية ولايته حسن شيخ محمود، وذلك في حضور عددا من قادة الدول الإفريقية، بما فيهم الرئيس الإثيوبي هيلي مريام ديسالنجه، والرئيس الكيني أوهورو كينياتا، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

وقد انتخب محمد عبد الله محمد، الذي شغل منصب رئيس وزراء الصومال في السابق، رئيسا للبلاد، بعد هزيمة الرئيس المنتهية ولايته حسن شيخ محمود بعد جولتين من التصويت في 8 فبراير الجاري.

وتعتبر مهمة الرئيس الجديد في لم شمل البلاد - التي عصفت بها الحروب الأهلية على مدى عقود - وتقديم حكومة مركزية قوية، مهمة صعبة.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصومال مايكل كيتنج "إن البلاد على المسار الصحيح نحو إيجاد مستقبل أفضل"، مؤكدا على دعم الأمم المتحدة المتواصل للحفاظ على الأنشطة الجارية في البلاد فيما يتعلق بالتنمية والديمقراطية وإحلال السلام.

وأعرب عن تقديره للسلطة الحكومية للتنمية (إيجاد) والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والمنظمات الدولية الأخرى لمساهمتهم في النجاح الذي حققته الصومال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً