اعلان

مدير "الاقتصاد والأعمال": الحريري يرأس اللجنة العليا المصرية اللبنانية الشهر المقبل

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبو زكي، أنه من المقرر زيارة رئيس مجلس الوزراء اللبناني إلى القاهرة الشهر المقبل، لرئاسة اجتماع اللجنة العليا المشتركة، مما يؤكّد الحرص المتبادل بين البلدين الشقيقين على تطوير العلاقات.

وأضاف أبو زكي خلال ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى، اليوم الخميس، أن لبنان بلد سياحة وخدمات بامتياز، ومصر بلد سياحة وصناعة وزراعة بامتياز أيضًا وهذا يساعد على التكامل وتعزيز التبادل في مختلف القطاعات لا سيّما في ظلّ علاقات عريقة وتشابك في المصالح ومحبّة متبادلة بين شعبي البلدين.

وتابع أبو زكي: "أن ما يساعد على تنمية فرص التعاون أن البلدين يشهدان ظروفًا مشجّعة وملائمة. فلبنان استعاد استقراره السياسي بانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة وطنية وعودة مجلس النواب إلى تفعيل دوره التشريعي، وهذه التطورات أخذت تنعكس إيجابًا على النشاط الاقتصادي بشكل عام".

واختتم أبو زكي حديثه، قائلًا أن مجموعة الاقتصاد والأعمال بصدد التحضير لملتقى مصر للاستثمار في دورته الثالثة التي ستعقد في 8-9 ابريل المقبل في القاهرة، إضافة إلى "ملتقى لبنان الاقتصادي الرابع" والذي سينعقد في بيروت في 16 مارس المقبل".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة