المشرف العام على التحرير داليا عماد

"اطمن على نفسك" تشارك بماراثون للتوعية بفيروس "سي" بالصعيد

أهل مصر
مبادرة "اطمن على نفسك"
اعلان

أعلن الفريق التنفيذي لمبادرة "اطمن على نفسك" عن إطلاق ماراثون خيري بمحافظة المنيا، بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، وبدعم ومشاركة وزارتي الصحة، والتضامن الاجتماعي بهدف التوعية بمخاطر فيروس "سي".

والتقى الكابتن أحمد حسن، عميد لاعبي العالم والرئيس الشرفي للمبادرة، ومصطفى زمزم، المدير التنفيذي للمبادرة، بالدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج لمناقشة تفاصيل إطلاق الماراثون، بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، ممثلا عن المحافظة، وممثل عن مبادرة "اسمعونا"، وممثل عن مشيخة الأزهر، وممثل عن الكنيسة الانجيلية، بالإضافة إلى ممثلين من الجاليات المصرية فى الخارج، وممثلي جامعة MsA والجامعة الكندية.

وصرح مصطفى زمزم، المدير التنفيذي لمبادرة "اطمن على نفسك" أن الماراثون سيقام في المنيا يوم الجمعة 17 مارس المقبل، بالتزامن مع احتفالات العيد القومي للمحافظة، بمنطقة تل العمارنة، وهي منطقة أثرية بدير مواس، بمشاركة ما يقرب من ألف شخص من المصريين بالخارج والجهات المشاركة.

وأضاف أن الماراثون سيشهد عقد ندوة عن مخاطر فيروس "سي" وأهمية الاكتشاف المبكر والعلاج في منع مضاعفات المرض القاتلة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في مصر، ونجاحه في تحقيق إنجازات كانت تعد من المستحيلات، منها القضاء على فيروس سي في مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم عدد من رموز العمل العام الذين شاركوا في دعم مبادرة "اطمن على نفسك".

من جانبه، أشار الدكتور محمد العقبي، المنسق العام للمبادرة أن الهدف من الماراثون هو التأكيد على أهمية الوحدة الوطنية، والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، وهو ما يتم تطبيقه على أرض الواقع من خلال مبادرة اطمن على نفسك لمحاربة فيروس سي، والتي يتم من خلالها تقديم الدعم وخدمة الفحص المجاني والعلاج لكل المصابين من كل المستويات الإجتماعية والديانات.

ولفت العقبي إلى أن "اطمن على نفسك" تهدف إلى مسح مليون شخص وعلاج الحالات المصابة بفيروس سي، بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وهي مؤسسة الكبد المصري، مؤسسة اسمعونا، مؤسسة دنيا جديدة، وبدعم من شركة "ماش بريميير"، برعاية وزارة الصحة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الخميس 25 /2/ 2021.. دافئ نهارا شديد البرودة ليلا