بينها مكان ديني.. أكثر الأماكن سرية في العالم

ليست كل الأماكن في العالم متاحة للجميع لدخولها وزيارتها إذ أن هناك عدة أماكن يحظر على أشخاص بعينهم دخولها بل هناك بعضها تحظر وجود بشري بها، ومن المستحيل لعامة الناس زيارتها.

1- غرفة 39

تأسست في أواخر السبعينات وهي العمود الفقري لكوريا الشمالية يمتلكها رئيس كوريا الشمالية: كيم جونج أيل، بمشاركة أسرته ووصل رأس مال تلك المنطقة المنظمة أكثر من خمسة بليون دولار، مما مكن الرئيس الكوري كيم جونج من شراء الدعم السياسي، والمساعدة في برنامج صندوق كوريا الشمالية للاسلحة النووية.

كما يقال أن هذه المنظمة تقوم بأنشطة غير مشروعة، مثل التزوير، غسيل الأموال، تهريب المخدرات، وبيع الأسلحه غير المشروعة، ولكن كوريا الشمالية نفت أن المنظمة تشارك في أي أنشطة غير مشروعة، موضحه أنها تقوم بإدارة أرباح الفنادق بالعملة الأجنبية، في مجالات التعدين، والصادرات الزراعية والسمكية.

2- مدينة ميزجوريي، روسيا

مدينة مغلقة في روسيا، يهيمن عليها الدين الإسلامي، تأسست عام 1979 م. وتقع في جمهورية باشكورتوستان التى تضم مائة جنسية مختلفة، عدد سكانها (احصائيات عام 2006 م) حوالى 17464 نسمة، ويعتقد أن سكانها يعملون في وزارة الدفاع الروسية. تشتبه الولايات المتحدة في أن جبل يمانتاو هو منشأة نووية سريه جداً، إعتماداً على صور الأقمار الصناعية، والتي تم التقاطها في أواخر عام 1990م. ولكن روسيا كان ردها مختلفاً وهو أن الجبل موقع للتعدين، ومستودعا للكنوز الروسية، ومنطقة تخزين المواد الغذائية، وملجأ للقادة في حالة نشوب حرب نووية.

3- مترو موسكو2

نظام مترو أنفاق سري، أطلقت عليه المخابرات السوفيتيه (كي جي بي )اسم د-6 (D-6)، وهو موازي للمترو 1 العام. تم بناؤه أثناء (أو من) زمن ستالين. ولم يتأكد الصحفيين من وجود مترو 2 بالفعل أم لا، فلم تؤكد أو تنكر الحكومة الروسية الفيدرالية، أو إدارة مترو موسكو وجوده أو عدمه.

يقال أنه يربط الكرملين، والمنظمة الفيدرالية، إضافة إلى مطار فنوكوفو الخاص برجال الاعمال، بالإضافة إلى مواقع أخرى غايه في السرية، وذات أهمية وطنية

4- أرشيف الفاتيكان السري

في مدينة الفاتيكان. يحتوي على وثائق هامة، خاصة بالكتاب المقدس، ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى. تحتوي هذه الأوراق على أوراق الدولة، المراسلات، حسابات الكتب، والعديد من المستندات الأخري التى احتفظت بها الكنيسة.

ففي القرن السابع عشر، وبناءً على أوامر البابا بول الخامس، تم إزاله الأرشيف السري، وبقي في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر، عندما تم فتحها بواسطه البابا ليو الثالث عشر. تم تقدير ارشيف الفاتيكان السري بحوالي أتنين وخمسين ميل من اللفافات، وحوالي ثلاثمائة وخمسون ألف جزء من الدليل الانتقالي وحده، أما المسافة الخطية فتقدر بحوالي خمسة وثمانون كيلو متر من الرفوف.

في العشرين من فبراير لعام 2002م، أخذ البابا جون بول الثاني خطوة أستثنائية من أجل أن يجعل بعض الوثائق متاحة، وذلك لوضع نهايه للتخمينات الظالمة، فأظهر بعض الوثائق من الأرشيفات السرية، والتى تخص علاقات الفاتيكان مع المانيا خلال عهد البابا بيوس الحادي عشر. أما في يونيو عام 2006م، خول البابا بيندكيت السادس عشر فتح أرشيفات الفاتيكان لعهد البابا بيوس الحادي عشر، ولكنها كذلك لم تكن متاحة للجمهور.

5- النادي الأبيض

النادي المفضل لسادة الإنجليز، أسسه المهاجر الإيطالي فرانشيسكو بيانكو الملقب بأسم فرانسيس الأبيض عام 1693 م، بشارع تشيسترفيلد. في عام 1778 م، انتقل مقره إلى الجانب الشرقي من شارع سانت جيمس. أنشأ النادي في البدايه لبيع الشوكولا الساخنة، التى كانت في ذلك الوقت سلعه نادرة وباهضه الثمن، ولكنه تحول في النهايه لنادي خاص بسادة الإنجليز، حيث كان المقر شبه الرسمي لحزب المحافظين.

اشتهر النادي الأبيض بالمراهنات الغريبة، ومنها سباق قطرتين من الماء تنزلقان من فوق لوح زجاجي ليصلو إلى الجزء السفلي من نافذة القوس الموجودة في الطابق الأرضي، وقد وصل قيمة الرهان إلى ثلاثه آلاف جنيه استرليني، وكذلك هناك العديد من الرهانات الاجتماعية، مثل ما إذا كان صديق ما سوف يتزوج هذا العام أم لا.

ومن عجائب هذا النادي، أنه تم أستبعاد السيدات من إمتلاك عضوية به، مقتصراً على الرجال فقط، ومن أشهر أعضاء النادي الأبيض: إيان كاميرون والد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إرنست برودنيل، هوراشيو البول، بارون نايتلي، فريدريك هيرفي، إدوارد السابع، توماس دي جراي، الكسندر داف، والتر لونج، الأمير آرثر، دوق كونوت، جيبي جورج ايفلين، سواميس كريستوفر، والأمير تشارلز أمير ويلز.

6-المنطقة 51

هي الاسم المستعار للقاعدة العسكرية التى تقع في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة، وتبعد ثلاثة وثمانون ميلاً إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيجاس، يقع في وسطها على الشاطي الجنوبي من بحيرة الجرووم مطار عسكري سري ضخم. تم إنشائها لدعم تطوير وأختبار الطائرات التجريبية، ونظم الأسلحة. وتشترك المنطقة 51 في الحدود مع منطقة مسطح يوكا.

تقع القاعدة داخل نطاق القوات الجوية للولايات المتحدة للتجارب والتدريب، أما المرافق الموجودة في النطاق فتدار من قبل جناح القاعدة الجوية 99 في قاعدة نيليس الجوية.

ورغم أن أقمار التجسس السوفيتية حصلت على صور فوتوغرافية لمنطقة بحيرة جرووم خلال ذروة الحرب الباردة، وكذلك قامت الاقمار الصناعية المدنيه بإظهار صور تفصيلية للقاعدة وضواحيها، إلا أن هذه الصور لم تدعم حتى الاستنتاجات المتواضعة فقط حول القاعدة، ووضحت أن هذه القاعدة لا توصف.

محيط المنطقة الأمنية يتم حراستها من قبل حرس أمن خاص، يقومون بدوريات في الصحراء بسيارات جيب شروكي، وعربات همفي، وفورد إف 150 بيك آببلون، ويتسلح الحراس بـ أم 16 للمواجهات العنيفة، كما يقومون بتتبع بعض الزوار والصحفيين عندما يحاولون الاقتراب من القاعدة، كما أن البعض قد تم أعتقاله لحمله كاميرات تصوير، وتكتمل المراقبة باستخدام أجهزة تحسس للحركة المدفونة، وهليكوبتر سمو-60 باف هوك.

المنطقه 51 لا تظهر على الخرائط العامه للحكومة الأمريكية، أو الخرائط الطبوغرافية لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، كما لا تظهر الجرووم إلا على هيئة منجم مهجور منذ فترة طويلة. وكذلك فإن مخطط الطيران المدني الذي نشرته وزارة النقل من ولاية نيفادا يظهر مساحة واسعة محظورة، ولكنها تعرف على أنها جزء من المجال الجوي المحظور لـ نيليس، أما الخرائط الملاحية الجوية الرسمية تظهر منطقه بحيرة الجرووم ولكنها حذفت مرافق المطار.

7-سلاح الجو الملكي:

تقع محطة سلاح الجو الملكي مينويث هيل (التابعة للقوات المسلحة البريطانية) بالقرب من مدينه هاروجيت، بمقاطعة نورث يوركشاير البريطانية. وقد تاسست في عام 1954 م. توفرالمحطه خدمات الإتصالات والدعم الاستخباراتي، إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، يحتوي الموقع على محطه الأقمار الصناعيه الأرضيه واسعه النطاق، والتى تديرها الولايات المتحدة ومكتب الأستطلاع الوطنى، باسم وكالة الأمن القومي الأمريكي، وكذلك يضم أكبر محطة رصد إلكتروني في العالم.

أنشئ الجيش الأمريكي وكالة راديو أمنية ذات تردد عال، لتكون قادرة على رصد ومراقبة الاتصالات المنبثقة من الإتحاد السوفيتي، وقد بدأ العمل بها منذ عام 1958.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً