صحف إسرائيلية: اشتعال الخلافات بين بينيت ونتانياهو

كتب :

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأربعاء، بالخلاف المشتعل بين وزير التعليم نفتالي بينيت من جهة ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعلون، من جهة أخرى.

وتأتي هذه الاتهامات على خلفية الانتقاد الشديد الذي وجهه بينيت للسياسات التي ينتهجها كل من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وموشيه يعالون، على حد سواء.

وكان بينيت ادعى في خطابه أمام معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب، أن سياسة نتانياهو ويعلون تمس بأمن الدولة، وقال: "التهديد المركزي لأمن إسرائيل، لا يصل من الشمال ولا الجنوب، وليس من صواريخ حماس وحزب الله ولا من إيران، وليس من الجمود السياسي، وإنما من الجمود الفكري".

وأضاف: "لم يكن القتلة هم الذين ادخلوا الكتل الخرسانية إلى قلب القدس، وإنما مفاهيمنا الخرسانية، فبدلاً من أن نبلور مستقبلنا بأيدينا، يجري جر إسرائيل وراء الواقع القائم، هذا بالنسبة إليّ أكبر خطر على أمننا".

وحرص بينيت في خطابه على التمييز بين قادة الجيش، الذين اثنى عليهم، وبين نتانياهو ويعالون، مدعياً أنهما يقودان استراتيجية خاطئة.

بدوره قال يعالون لصحيفة يديعوت أحرونوت إن "بينيت يتصرف بصبيانية، وهي الصبيانية التي ستكلف إسرائيل كثيراً خاصة مع رعونته وعدم اكتراثه على الإطلاق بالأوضاع السياسية أو الأمنية التي تعيشها إسرائيل هذه الأيام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً