احتفالات رسمية بذكرى "تأميم المحروقات" في الجزائر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

انطلقت، اليوم الجمعة، بالجزائر الاحتفالات الرسمية، بالذكرى الـ61 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ46 لتأميم المحروقات بحضور وزيري "العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي" و"الطاقة" الجزائريين.

وتلا المستشار بالرئاسة الجزائرية محمد علي بوغازي، في لقاء نظم بالمسرح الاقليمي بمدينة "الجلفة" الجزائرية حضره الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد، رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة موجهة إلى العمال الجزائريين.

وحيا الرئيس بوتفليقة، في رسالته، قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين على اختيار مدينة الجلفة لاحتضان الاحتفال بهذه الذكرى المشهودة وهو اختيار يرمز إلى "مكانة الريف الجزائري إبان ثورتنا التحريرية".

وأضاف بوتفليقة قائلا "ونحن نتحدث عن مساهمة العمال الجزائريين في كفاحنا التحريري، أرى من واجب العدل والإنصاف أن أشهد بمساهمة الكادحين في ربوع الوطن وفي ديار الغربة أنهم آمنوا الاستقلال المالي لثورتنا المجيدة استقلالا فريدا من نوعه".

وكانت الاحتفالات الرسمية بهذه الذكرى المزدوجة استهلت بوضع إكليل من الزهور بمربع الشهداء بالجلفة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة ليتوجه الوفد الرسمي بعد ذلك إلى حي بحرارة حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مقر المكتب المحلي للإتحاد العام للعمال الجزائريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دقيقة حداد على أرواح شهداء لبنان وفلسطين بمستهل أعمال مجلس الجامعة العربية