اعلان

كواليس مشاجرة أثناء الخطبة بمسجد بكفر الشيخ

قال الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، إن الشيخ محمد خليل السيد أحمد، إمام مسجد النور بنصف ثان أبشان التابع لمركز بيلا فى المحافظة، قد حرر المحضر رقم 486 أحوال أبشان، ضد شخصين تشاجرا داخل مسجد الحمراء أثناء صلاة الجمعة ما أدى لإنهاء الخطبة.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ أن ماحدث يتنافي مع قدسية المساجد، موضحًا أنه لن يسمح بأى تشاجر داخل المساجد.

وكان مسجد النور بعزبة الحمراء التابعة لقرية إشان بمركز بيلا فى محافظة كفر الشيخ، قد شهد مشاجرة بين شخصين بسبب خلافات قديمة بينهما داخل المسجد أثناء إلقاء الأمام خطبة الجمعة، ما أدي إلى حدوث حالة من الهرج داخل المسجد وخروج المصلين من المسجد دون أدائهم صلاة الجمعة.

أكد عددًا من المصلين أنهم فوجئوا أثناء الخطبة بحازم.م.ع.أ” 30 عامًا،مقيم بناحية “الحمراء، يقوم بمطالبة أمام المسجد بالتوقف عن الخطبة نظرًا لوجود خلافات سابقة بينه وبين “إبراهيم.ع.ا”،مما دعاه الأمام إلي الجلوس للإستماع إلي الخطبة وإنتهاء المصلين من صلاة الجمعة،علي أن يتم التفاوض لإنهاء الخلافات بينه وبين الآخير.

وأضافوا أن الأول لم يستمع إلي حديث أمام المسجد، ووجه السباب والشتائم داخل المسجد للطرف الآخر، وأنهال عليه ضربًا ب”الحذاء” داخل المسجد، ما أدي إلى قيام الأمام بالتوقف عن الخطبة عقب تدخل المصلين فيما بينهم لإنهاء إعتداء الطرف الأول علي الآخير.

أسفرت المشاجرة عن حدوث حالة من الهرج والمرج داخل المسجد وتوقف الأمام عن الخطبة وخروج المصلين من المسجد دون أدائهم صلاة الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل