اعلان

سبوبة المغتربين تكشف مافيا الأراضى فى مشروع "بيت الوطن"

صورة ارشيفية

تعتمد مافيا الأراضى السكنية دائما بالتحايل على القانون خاصة الأراضى التى تطرحها الحكومة دائما تستخدم المافيا أساليب مختلفة للحصول على الأراضى سواء من خلال تأسيس شركات وهمية أو الحصول عليها من خلال شراء الأراضى بأسماءأفراد مختلفة تستطيع من خلاالها الحصول على الأراضى ومن ثم بيعها للقطاع الخاص أو تأجيرها من الباطن بوسائل مختلفة.

كشف عمر الطهطاوي رئيس تحالف المقاولين المصريين عن فضيحة من العيار الثقيل حيث أوضح أن وزارة الاسكان وقعت فى خطأ كبير للغاية عندما لم تحدد شروط خاصة بتقننين الأراضى المتعلقة بمشروع بيت الوطن.

وأضاف رئيس تحالف المقاولين المصريين أن ما تم طرحه فى "بيت الوطن" للمغتربين أصبح تجارة حيث يتم الحصول على قطعة الأرض ثم تباع 100 ألف دولار ويكسب فيها 4 مليون جنيه وهى تجارة رابحة لمن يشتري هذه الأراضي.

وأوضح الطهطاوي أن مساحة القطعة تبدأ من 500 متر مشيرا إلى أن الححكومة رغبت فى جلب عملة صعبة من خلال بيع القطعة ب100 ألف دولار ومن أجل أن يشعر المواطنون أن لهم مكانا فى وطنهم كاشفا أن 70% من أراضي بيت الوطن مطروحة للبيع على مرأئ ومسمع من المسؤلين.

فيما قال نادى عزام الخبير الاقتصادي أن مافيا تجارة الأراضي السكنية دائما تعتممد على التحايل والخداع من خلال الاشتراك فى مشروعات الاسكان المختلفة التى تطرحها الحكومة.

وأوضح عزام أن الدولة لابد عليها من تشديد الرقابة على مافيا التلاعب بالأراضي السكنية التى تقدمها الحكومة للفئة محدودة الدخل التتى تكون فى أمس الحاجة للخروج من المأزق الاقتصادي لديها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً