الملا يدرس "التضامن البترولى" لتطبيق التقشف

طارق الملا

يدرس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تدشين صندوق التضامن البترولى استجابة لمطالب العاملين بالقطاع البترولى على خلفية أزمة التقشف التى فرضتها الحكومة ويطبقها وزير البترول على القطاع.

وتشتمل فكرة صندوق التضامن البترولى على تحصيل مليون جنيه من 155 شركة تابعة لوزارة البترول شهريا ليصل إجمالى ما يحصله الصندوق إلى 2 مليار جنيه.

فى نفس الوقت تخشى شركات البترول من تطبيق المقترح حتى لا تتأثر ميزانية الشركات بالخسارة ويحاول رؤسا شركات البترول إحباط المقترح حتى لايتم تنفيذه.

فيما كشف العاملون بالقطاع البترولى عن رغبتهم فى تطبيق المقترح حتى يتثنى لهم إحداث اكتفاء مادى فى ظل المعاناة التى يعيشونها على خلفية ارتفاع الأسعار وتطبيق سياسة التقشف.

وأوضح العاملون أن أزمة حلاوة المولد الماضية التى منعت فيها وزارة البترول من تقديم العلاوة للعاملين بالشركات فى ظل أنهم اعتادوا الحصول على العلاوة خلال المواسم.

وقال أحمد هندى الخبير البترولى أن صندوق التضامن البترولى سيعمل على إحداث حالة توازن للعاملين فى القطاع البترلي بعد تطبيق سياسة التقشف التى تحرم العاملين من العلاوات الخاصة بالأعياد وشهر رمضان والمولد النبوى.

وأضاف هندى أنه بتحصيل المبالغ المالية من شركات البترول سيكون هناك اكتفاء مادى لاحتياجات العاملين بالبترول فى ظل ارتفاع الأسعار مما يعمل على زيادة معدلات الإنتاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً