اعلان

مجدي حجازي يقوم بزيارة مفاجئة لمشروع المبادرة باستاد أسوان

مجدي حجازي
كتب : وفاء علي

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بزيارة مفاجئة لمشروع المبادرة بالإستاد لمتابعتها على أرض الواقع والتى رافقه فيها الدكتورة سونيا عبد الوهاب مدير عام القاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة وهانى رشدى مدير عام الشباب والرياضة.

وأكد اللواء مجدى حجازى على أن الهدف من المبادرة هو تحقيق التلاحم والتقارب بين النشء من جميع الأعمار وأيضًا مراكز ومدن المحافظة فى كتلة واحدة صلبة بعيدًا عن العصبية والقبلية لأنهم جميعًا أبناء مصر ونسيج واحد لن يستطيع أحد أن يخترقهم أو يفتتهم لتكون هذه هى مصر الجديدة التى نسعى لها بكل قوة.

ورحب مجدى حجازى بنجوم مصر المشاركين فى هذه المبادرة الوطنية حيث يقومون بإختبار المواهب الكروية فى الإستاد بأنفسهم وهم الكابتن عبد العزيز عبد الشافى والكابتن فتحى مبروك والكابتن ربيع ياسين.

ولفت إلى أنه تم طرح هذه المبادرة لتنفيذها فى جميع الألعاب الجماعية وليست فى كرة القدم فقط وأيضًا فى كرة القدم النسائية من خلال إتجاهين إحداهما على المدى القصير بقيام الأندية الكبيرة بالنزول بنجومها الكبار إلى مراكز ومدن أسوان لإختبار المواهب طبقًا للياقة البدنية وأيضًا الموهبة، أما المدى الطويل فهو قيام وزارة الشباب والرياضة بإنشاء مراكز تدريب متقدمة وخاصة أن المهندس خالد عبد العزيز يدعم هذه المبادرة بكل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف حجازى بأن أسوان جاهزة بأنديتها ومراكزها الرياضية لتنفيذ المبادرة وخاصة فى ظل توافر القيادات والكوادر التنفيذية التى تعمل بكل جدية وإخلاص وتفانى.

ومن جانبه أشاد الكابتن فتحى مبروك بهذه المبادرة والتى ستساهم فى الكشف عن العديد من المواهب الكروية فى أسوان والتى يأخذ البعض منها الطابع الإفريقى فى اللعب وهو ما تحتاجه الأندية والمنتخب الوطنى خلال الفترة القادمة فى البطولات المحلية والقارية والدولية.

مشيرًا إلى أن الأقبال الكبير من النشء على إجتياز الإختبارات والذى وصل عددهم إلى 7872 ناشئ يعكس مدى نجاح المبادرة والتى تحتاج لأكثر من يوم لإستيعاب الأعداد الكبيرة منهم، كما أنه يمكن إنتقاء مجموعات محددة من المراكز والمدن لإجراء الإختبارات ليكون التركيز بشكل أفضل فى الوصول للمواهب المطلوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو