اعلان

لجان التنسيق السورية: 122 قتيلا حصيلة ضحايا الجمعة بريف حلب

كتب : وكالات

أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بمقتل 122 شخصا أمس الجمعة في قصف واشتباكات في أنحاء متفرقة من البلاد.

وأوضحت اللجان ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم السبت ـ أن من بين القتلى 13 طفلا و11 سيدة، مضيفا أن 77 من بين الضحايا قتلوا جراء التفجير الانتحاري الذي شنه تنظيم داعش قرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وأشارت اللجان إلى تعرض حيي تشرين والقابون بدمشق ومناطق في ريفها وفي ريف حماة للقصف وسط اشتباكات بين مسلحي جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) وتنظيم داعش في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وعلى صعيد آخر، اعتبر الجيش السوري الحر إغارة سلاح الجو العراقي على مواقع لـ"داعش" في سوريا أمرا غير شرعي.

وقال فارس البيوش القيادي في الجيش السوري الحر - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت - إن تنظيم داعش أكثر حضورا في العراق، مما هو عليه الحال في سوريا، وما يفعله سلاح الجو العراقي في سوريا غير شرعي، لافتا إلى أنه يجب أولا التخلص من داعش في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن، في وقت سابق من أمس الجمعة، أنه أعطى أمرا لقيادة سلاح الجو العراقي بضرب مواقع لـ"داعش" في مدينة البوكمال الواقعة بمحافظة دير الزور السورية، محملا التنظيم المسؤولية عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد.

ومن جانبها، أفادت مصادر رسمية سورية بأن الضربة الجوية العراقية ضد "داعش" في سوريا تم تنسيقها مع السلطات السورية الرسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل