اعلان

البلشي: كنت مستعدا للحبس وأتمنى ألا يكون للحكم علاقة بانتخابات النقابة

خالد البلشي

قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين، إنه يحترم أحكام القضاء، ولكن نقابة الصحفيين الآن يجب أن تتعامل مع الواقع، مؤكدًا أن الواقع الآن هو أن النقابة تشهد معركة انتخابية قوية، ويجب أن يتعامل مجلس النقابة الجديد مع كافة قضايا الجماعة الصحفية، وعلى رأسها قضايا الحريات.

وأضاف البلشي في تصريحات صحفية، أن محاكمته مع النقيب وسكرتير النقابة، هو جزء من حالة عامة تشهدها النقابة، تخص أوضاع الحريات الصحفية، موضحًا أنه كان ينتظر حكم المحكمة اليوم بالحبس، وكان يتوقع الحبس، مؤكدًا أن الحبس ثمن قليل دفاعًا عن حرية الصحافة واستقلال النقابة.

وتابع: "لدي مشكلة مع فكرة المد في أجل الحكم بالقضية، ولا أعرف سبب ذلك، وأتمنى ألا يكون له علاقة بالانتخابات، كنت مستعد للحبس وراضي".

واستطرد: "لا نعلق على حكم قضائي، ولكننا سنتعامل مع وضع سئ سيظل مستمر، ولا أنظر للقضية كورقة ضغط على انتخابات النقابة، وجزء من دفاعي عن هذه النقابة خوضي للانتخابات واحتمالية حبسي".

وقررت محكمة جنوب القاهرة، مد أجل الحكم في استئناف يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتيرها العام، على حكم حبسهم عامين، بتهمة أيواء مطلوبين أمنيًا، في القضية المعروفة أعلاميًا بـ"اقتحام نقابة الصحفيين"، إلى 25 مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً