استشاري علاج سمنة: بهذه الخطوات يمكنك خسارة 10 كيلو بالصيف

عبد القادر الهاشمي

تكتسب أجسامنا مزيدا من الكيلوجرامات، بالشتاء نتيجة لعادات تغذية خاطئة نتبعها تفضي إلى تناول المزيد من الطعام للحفاظ على حرارة الأجسام، إلا أن فصل الصيف على الأبواب، الأمر الذي ستواجهه العديد من النساء بالاكتئاب خاصة زيادة الوزن ستؤثر على نفسيتهن.

نعرض ليك خطة لخسارة ما يقرب من 10 كيلوجرام وفي مدة تتراوح من شهر ونصف إلى شهرين بدون حرمان من الطعام وضعها د. محمد عبد القادر الهاشمي استشاري علاج السمنة المفرطة ومؤسس علم باللقيمات.

1-النوم مبكرا حوالي الساعة 11 مساءًا، يساعد النوم المبكر في تخفيض هرمون الجوع (الجريلين) في الجسم، وهذا يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع، وتقليل الشهية تجاه الطعام.

2-الاستيقاظ في السابعة صباحا، لزيادة معدل قدرة الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية.

3-تناول 2 لتر من الماء يوميا، حيث يساعد الماء على حرق الدهون بشكل قوي وفعال، وإذا كنت تعاني من صعوبة في شرب هذا القدر من الماء يمكنك تنظيمها بشرب كوب أو اثنين قبل كل لقيمة (وجبة صغير)، شرب الماء بكثرة يساعد على تنظيم الهضم ومنع الامساك وفي نفس الوقت يحسن بكتريا "الميكروبيوتا" الموجودة في القولون، مما يساعد على إنقاص الوزن جيدا.

4-تناول 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم مثل: علبة زبادي خالية الدسم، كوب عصير طازج خالي من السكر، نصف ساندوتش (حالة تواجدك بالخارج)، تفاحة، بيضة.. إلخ.

5-تناول الوجبة الرئيسية (نصف كوب من الأرز أو المكرونة أو ربع رغيف مع نصف كوب من الخضروات المطهوة في المنزل وكوب ونصف من السلطة الخضراء) ونصف كوب من الخضروات المطهوة في المنزل ونصف طبق من السلطة الخضراء بالإضافة إلى البروتين (ربع فرخة أو قطعة لحمة أو سمك مشوي).

6-تناول وجبات صغيرة من الخضروات والفواكه ذات اللون البنفسجي مثل البنجر أو الباذنجان أو الكرنب الأحمر، البرقوق الأسود، العنب الأسود، بكميات صغيرة فهذه البنفسجيات لها تأثير قوي على حرق الدهون، لأنها تحتوي على مادة الأنثوسيانين التي أثبت الهاشمي منذ ثمان سنوات أنها تنشط الدهون البنية في الجسم.

7-الإلتزام بأن تكون اللقيمة الأخيرة في تمام الساعة الثامنة مساءا أو التاسعة على أقصى تقدير أي قبل النوم بساعتين، ويفضل أن تكون هذه اللقيمة ثمرة موز لاحتوائها على الميلاتونين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً