اعلان

انطلاق الرحلات التجارية لقطار الشمال السعودي اليوم بأسعار ترويجية

قطار الشمال السعودي

تنطلق اليوم أولى الرحلات التجارية لأطول قطار لنقل الركاب في السعودية، برحلتين يوميا بين العاصمة الرياض ومنطقة القصيم، بحسب تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم الأحد 26 فبراير 2017.

يصل الطول الإجمالي للقطار إلى 1250 كيلو متر، وسيمر عند تشغيله بالكامل بـ6 محطات في 6 مدن، بينما يبدأ العمل اليوم بعبور ثلاث محطات فقط.

وإعتبر رئيس هيئة النقل العام والمشرف على شركة الخطوط الحديدة “سار”، الدكتور رميح الرميح، مشروع قطار “سار” أكبر المشروعات التنموية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يمتد من وسط المملكة إلى شمالها، وهو رافد هام لحركة نقل المواطنين والمقيمين في المملكة.

وستبدأ الشركة يتشغيل قطارين على خط السكك الحديدة الجدي، ترتفع إلى 6 قطارات عند اكتمال تشغيل الخط، فيما يبلغ عدد الركاب في الرحلة الواحدة للقطار 444 راكبا.

ويربط قطار ركاب الشمال العاصمة الرياض بالحدود الشمالية للبلاد، ويبدا من الرياض ويمر بالمجمعة والقصيم وحائل والجوف وينتهي بالقريات.

وستطبق شركة “سار” التسعيرة الرسمية لرحلاتها يوم 2 ابريل المقبل، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30 و60 ريال للأطفال في الدرجة الاقتصادية وبين 70 و120 ريال للكبار، بينما تتراوح أسعار التذاكر في درجة رجال الأعمال بين 105 و230 ريالا للأطفال وبين 160 و350 ريال للكبار.

وسبق أن واجهت قائمة اسعار التذاكر انتقادات شديدة من جانب المواطنين والذين اعتبروها مغالى فيها.

يذكر أن أسعار التذاكر في فترة التشغيل التجاري الحالية، والتي تمتد حتى 1 ابريل المقبل، تعد أسعارا ترويجية، وتتراوح بين 20 ريال للأطفال و40 ريال للكبار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً