اعلان

أبو الغيط يحذر من مخططات "تدمير التراث الثقافي العربي‎"

أبو الغيط
كتب : وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى تضافر الجهود من أجل الحفاظ على تراث الامة وحضارتها، مشددا على أن حماية التراث العربي من أولويات الأمن القومي للأمة بمعناه الكامل.

جاء ذلك خلال كلمة ابو الغيط التي القاها نيابة عنه نائبه السفير أحمد بن حلي أمام الاحتفال بيوم التراث العربي الذي نظمته الجامعة العربية اليوم الأحد.

وحذر أبو الغيط من مخططات الإرهاب والفكر المتطرف التي تستهدف تدمير التراث الثقافي للامة وتفريغها من ماضيها وحاضرها وجعلها فريسة سهلة للدعاوى الظلامية.

وأكد أبو الغيط، أهمية أحياء يوم التراث العربي تنفيذا لقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في مارس 2016، لافتا إلى أن اختيار يوم 27 فبراير جاء لرمزية هذا اليوم الذي امتدت فيه يد الهمجية والتخلف والظلام لمتحف الموصل بالعراق وعاثت فيه فسادا وتخريبا ، مشددا على أن خسائر هذا المتحف هي خسائر للبشرية جمعاء.

وقال أبو الغيط إن العدو الاول للمتطرفين هو الموروث الثقافي للامة حيث يسعون لتدميره ومحوه مستهدفين بذلك روح الامة وضربها في الصميم حيث يريدون الشعوب بلا تاريخ او وعي مشترك او هوية جامعة.

وأكد أبو الغيط أهمية المتاحف ودور المخطوطات باعتبارها تمثل رصيدا لا يقدر بثمن ، داعيا الى حمايتها من التهديدات الخطيرة التي تواجهها اليوم نظرا لإسهاماتها في مسيرة التطور الحضاري والإنساني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً