اعلان

خارجية البرلمان تلتقي السفيرة البلجيكية لتعزيز التعاون

الدكتور أحمد السعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان

عقد الدكتور أحمد السعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، صباح اليوم الأحد، اجتماعًا مع السفيرة البلجيكية سيبيل دي كارتير بحضور النواب "كريم درويش وطارق رضوان وكيلي اللجنة، والنائب طارق الخولي أمين سر اللجنة".

وأكد الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة على أن مصر تواجه تحديات كبيرة اقتصادية وأمنية واجتماعية وتحاول الدولة المضى في طريق الاصلاح وقامت بالفعل باتخاذ خطوات اصلاحية مهمة مثل تعويم الجنيه، وقد قام البرلمان خلال عام من انتخابه باصدار العديد من القوانين المهمة مثل قانون الجمعيات الاهلية وقانون الضريبة المضافة.

وشدد على أن وهناك قوانين أخرى في طريقها للنقاش تحت قبة البرلمان أهمها مشروع قانون الاستثمار الجديد، مشيرًا إلى أن مصر لا تحتاج إلى قروض من المجتمع الدولي بل إلى مساندتها للخروج من أزمتها الاقتصادية، هذا بخلاف الحرب الدائرة على الإرهاب في شمال سيناء.

وأوضح أن الحوادث الارهابية الأخيرة في العريش ضد أبناء الشعب المصري من المسيحيين لا تستهدف المسيحيين خاصة بل تستهدف المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين.

وقال إنه يجب على المجتمع الدولي أن يتفهم احتياجات مصر بدلا من ممارسة ضغوط عليها بحجة انتهاك حقوق الانسان، خاصة اننا لا نسمع مثل هذه الانتقادات توجه إلى دول أخرى لديها انتهاكات حقيقة لحقوق الانسان ولم ينتقدها أحد ولم توضع تحت المجهر كما يحدث مع مصر.

ومن جانبها أكدت السفيرة البلجيكية أنها تتفهم التحديات والصعوبات التي تواجه مصر كما انها تتفهم جيدا الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصاد المصري وأنها تحاول إيضاح الصورة الحقيقة لما يحدث في مصر لحكومتها ولزملائها في الاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً