اعلان

بعد إلغاء الاتفاقيات مع السعودية.. شركات مصرية تغزو المشروعات القومية

حسين صبور

قامت 4 شركات عقارية مصرية هى الأهلى للتنمية العقارية، وطلعت مصطفى القابضة، ومصر إيطاليا، وأوربت جروب، قد وقعت إتفاقيات مع الجانب السعودى لتنفيذ عدة مشروعات ، وقامت بإلغاء الاتفاقيات مع الجانب السعودى ، مؤكدة أن الفرص الاستثمارية في مصر أفضل من أية دول آخرى بالمنطقة خاصة مع إطلاق الدولة لمشروعات قومية كبري كالعاصمة الادارية ومشروعات الاسكان الاجتماعى ومشروع بيت الوطن .

وقال المهندس حسين صبور رئيس شركة الأهلى للتنمية العقارية أن إيقاف الاتفاقيات مع الجانب السعودى بسبب وجود فرص إستثمارية كبرى في مصر ، وأبرزها مشروع العاصمة الادارية الجديدة .

ونفى صبور إلغاء الاتفاقيات بسبب التوترات السياسية بين البلدين التى حدثت مؤخرا ، مشيرا الى أن الاتفاقيات المالية والتجارية لا تتأثر بالجانب السياسي .

وأشاد بالفرص الاستثمارية الكبيرة داخل مصر مع بدء الدولة للمشروعات القومية كالعاصمة الادارية الجديدة ومشروعات الاسكان الاجتماعى وبيت الوطن .

في ذات السياق، أكد محمد العسال رئيس شركة مصر إيطاليا أن وجود فرص استثمارية كبري بمصر تحتاج مساندة كافة المستثمرين وضخ أموال ضخمة ، وراء إلغاء الاتفاقيات مع الجانب السعودي .

وأضاف العسال " قمنا بدراسة الفرص الاستثمارية في مصر ووجدنا أنها أفضل من أية فرص أخرى بالمنطقة " .

فيما قالت مصادر مطلعة بمجموعة شركات طلعت مصطفى للاستثمار العقارى ، أنها مازلت مستمرة في أعمالها بالسعودية ، مشيرة الى أن الشركة متواجدة حتى الآن ، ولم تنهى العقود المتفق عليها مع الجانب السعودى .

وأكدت المصادر فى تصريحات لـ"أهل مصر" أن العقود والاتفاقيات المالية لا تتأثر بالعلاقات السياسية .  

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً