اعلان

غدا.. انطلاق مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية أسباب ومعالجات بشرم الشيخ

شريف إسماعيل

ينطلق غدًا الإثنين مؤتمر "الإرهاب والتنمية الإجتماعية أسباب ومعالجات بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ بحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويقام المؤتمر يومي 27و28 فبراير الجاري، بتنظيم مشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعي في مصر وبمشاركة وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية العرب ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس وزراء العدل والداخلية والإعلام العرب.

وسيشارك في المؤتمر مجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي، وممثلو وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

يناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من المحاور حول الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والعلوم الاجتماعية والخطاب الديني في مواجهة الإرهاب، ودعم الشباب والأسرة لمواجهة الفكر المتطرف، والمجتمع المدني والقطاع الخاص كشريك رئيس للقضاء على الإرهاب.

وسيناقش المؤتمر تجارب عدد من الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب والوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب وسيتم إصدار "إعلان وزاري" في هذا الصدد في ختام أعمال المؤتمر وسيتم رفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن نهاية مارس المقبل.

وسيركز المؤتمر على الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى تنامي آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار في المجتمعات خاصة على الصعيد الاجتماعي وكيفية معالجته بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية وعلى صعيد الجامعة العربية لمكافحة الإرهاب من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات العربية والاستراتيجيات في مجال مكافحة الإرهاب وأيضا من خلال متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجالس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)