رئيس مدينة الساحل يكشف كواليس اشتعال النيران فى منزل خفير

صورة ارشيفية

قال محمد بدري، رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بأسيوط، إن منزل أسرة الخفير النظامي عبد التواب محمد محمود التي تفحمت إثر اشتعال النيران في منزلهم، بقرية النواجة، مكون من طابق واحد ومسقوف بالخوص وجريد النخيل، وتابع أن الأسرة أشعلت البوتاجاز وغالبهم النعاس، وبعد فترة اشتعلت النيران وامتدت إلى سقف المنزل وسقط عليهم السقف أثناء نومهم مما تسبب في تفحم الأم وأطفالها الخمسة، وتم نقلهم إلى مشرحة، تحت تصرف النيابة وأصيب الأب بجروح بالغة وتم نقله في حالة خطرة إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من بدري محمد بدري رئيس مدينة ساحل سليم يفيد تلقيه إشارة من مستشفى ساحل سليم المركزي بوصول 6 جثث متفحمة نتيجة إشتعال النيران فيها لأسرة واحدة.

بانتقال قوات الأمن بإشراف العميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، وبالفحص تبين مصرع صفاء برعي ٤٠ سنة ربة وأولادها ياسمين عبدالتواب 11 سنة ومحمد عبد التواب 3 أشهر وأحمد 10 سنوات ونورهان 3 سنوات.

كما تم نقل والدهم عبدالتواب محمود على خفير نظامى ٤٥ سنة إلى المستشفى الجامعى بين الحياة والموت .

وأشارت التحريات الأولية إلى أن المنزل مبني من دور واحد بالعروق والجريد وأنه في أثناء قيام ربة الأسرة بإشعال النيران للتدفئة غلبها النعاس مما أدى لاشتعال النيران في السقف ليسقط عليهم في أثناء نومهم مما أدى لمصرعهم حرقا.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً