اعلان

القبض على موظف نصب على مواطنين في 6 مليون جنيه

صورة تعبيرية

ألقى ضباط الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، القبض على "فني" استولي على مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الهواتف المحمول مقابل فائدة شهرية قدرها 8%، وقام بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة، ثم امتنع عن سدادها أو رد أصل المبالغ وتهرب منهم.

وكان ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، قد تلقوا بلاغا من "ح. ج.م" ( 44 عاما) موظف بالهيئة العامه و"60" آخرين ضد «ا. م. م» (41 عاما- فني) بذات الهيئة، مقيم بدائرة قسم أول الرمل، المحكوم عليه في قضيتين "تبديد"، منهما القضية جنح قسم أول الرمل غيابيًا بالحبس لمدة 6 شهور لقيامه بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها "6 ملايين جنيه" بزعم استثمارها في مجال تجارة الهواتف المحمول مقابل فائدة شهرية قدرها 8%.

وقام بإعطائهم الفائده المتفق عليها لفترة، ثم إمتنع عن سدادها أو رد أصل المبالغ وتهرب منهم.

أكدت التحريات صحة البلاغ، وقيام المتحرى عنه بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، مستغلًا طبيعة عمله في إيهام وإقناع زملائه بالعمل بخبرته في مجال تسويق الهواتف المحمولة.

ونجحت مباحث الأموال العامة في ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

تحرر المحضر جنح اقتصادية قسم أول الرمل بعرض المتهم على نيابة الشئون المالية والتجارية، قررت حبسه لمدة أربعة أيام إحتياطيًا على ذمة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب