اعلان

مصريان ضمن 5 أطباء عرب يشاركون فى الكشف على 3 الاف لاعب بالاولمبياد الخاص (صور)

أعلنت أمس اللجنه الطبية للالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص المقامة بالنمسافى الفترة من 14 وحتى 25 مارس ، وتشهد مشاركة 3000 لاعب ولاعبه يتنافسون فى 9 رياضات شتوية ، وتشارك فى الالعاب 15 دولة عربية وهى مصر الامارات الاردن لبنان ليبيا العراق سورية البحرين السعودية فلسطين تونس الجزائر المغرب قطر عمان بالاضافة الى ايران ضمن مشاركة 110 دولة ، اسماء 5 من الاطباء العرب بينهما مصريان للمشاركة فى اجراء الكشف الصحى فى سبع مجالات على اللاعبين المشاركين فى الالعاب والاطباء الخمس هم د. وائل أبو الوفا ، د. محمد عسكر ( مصر)، د. علي فرحان ( السعودية)، د. علي الحايك (البحرين)، د. أديب جابر (لبنان.

تقول ليلة الشناوى مدير البرنامج الصحى فى الاولمبياد الخاص الدولى،بأن هؤلاءالاطباء،قد تطوعوامنذسنوات من أجل الكشف الصحى على اللاعبين متطوعين رغم مشاغلهم وارتباطهم سواء فى عياداتهم الخاصة او المستشفيات أو بالتدريسفىالجامعاتالمختلفة، وأن البرنامج الصحي للاعبين هو أحد مبادرات الأولمبياد الخاص تمت صياغته بهدف مساعدة لاعبي الأولمبياد الخاص على تطوير لياقتهم الصحية و البدنيه ، وهو ما يؤدي في نهاية الأمر إلى دعم الخبرة الرياضية والحالة الصحية العامة لهؤلاء اللاعبين.

ومن خلال عيادات طبية يتم إقامتها على هامش مسابقات الأولمبياد الخاص، ويتلقى اللاعبون العديد من الخدمات الصحية، ويساهم ذلك أيضا في فهم متخصصي الرعاية الصحية لمتطلبات اللاعبين الصحية، واكتسابهم للثقة والرضاء النفسي من خلال تطويع مهاراتهم التخصصية لفائدة قطاع عريض من الناس يعاني ندرة الخدمات من هذا القبيل.

وتضيف ليلة ومن جهة أخرى فإن ما يتم تجميعه من معلومات وبيانات خلال فعاليات الأولمبياد الخاص هو من الأهمية بمكان فيما يتعلق بتخطيط البرامج، والحصول على أشكال الدعم المختلفة، وأيضا تطوير سياسات العمل،ومجلات البرنامج الصحي: اللياقة من خلال المتعة والترفيه ئكفاءة وظائف السمع (السمع الصحي) ، كفاءة حاسة الإبصار (العيون المفتوحة)،ابتسامات (بسمات) خاصة ،نشر المفاهيم الصحية،صحة وسلامة الأقدام.

فيلم تسجيلى عن عسكر

وسوف يتم عرض فيلم تسجيلى فى الالعاب عن الدكتور محمد عسكروهو دكتور عظام وتم منحه جائزةGolisanoلتوفير الرعاية الصحية للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية،وهو من الاطباء المتميزين بالبرنامج الصحي الذين شاركوا بالبرنامج الصحي منذ عام 2013 حيث شارك للكشف الطبي على اللاعبين وقد فتح عيادته الخاصة لاستقبالهم بعد الكشف عليهم واعطاء ادويه لغير القادرين منهم ونظرا لتواجد ه بوزارة الصحة فلقد تعلم منه الكثير من الاطباء اصدقائه وسلكوا نفس السلوك في الكشف الطبي المجاني داخل عياداتهم الخاصة وكان من المميز والفريد في تعامل الدكتور محمد عسكر تواجده في اغلب الوقت للكشف الطبي على البعثات المشاركة في الالعاب الإقليمية والعالمية وعدم البخل بوقته على هذه الفئه او التعامل مع الاولمبياد الخاص المصري وايضا دوره المميز في تشجيع الكثير من الاطباء للانضمام لبرنامج الاولمبياد الخاص المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك