اعلان

يضاف للقهوة ويساعد على التخسيس.. فوائد مذهلة لقشر البيض

قشر البيض

قبل أن تفكري في إلقاء قشر البيض في القمامة، وتظنين أن لا استخدامات أخرى له، نعرض لك عددا من الفوائد الأخرى المذهلة، التي ربما تغير وجهة نظرك عنه.

يعتبر قشر البيض مصدر هام للكالسيوم والفسفور والزنك والنحاس والكروم، كما أن نسبة الكالسيوم به تعمل على تقوية العظام وضبط نسبة الكوليسترول بالدم وضبط ضغط الدم، كما يساهم بشكل كبير في الحماية من الجلطات، إلا أن الاستخدام المفرط للقشر يسمح بمرور نسبة عالية من الكالسيوم غير ضرورية للجسم مما تسبب أضرارا له.

ولأفضل استفادة من القشر يمكنك وضعه في ماء مغلي لقتل البكترويا ثم ضعيه في فرن بدرجة حرارة 200 لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة ثم ضعي بعدها القشر في الخلاط لطحنه حتى يتحول إلى مسحوق بودرة ثم ذويبه فى الماء واتركيه حتى يذوب تماما وضعيه في الثلاجة لمدة اسبوع حتى يذوب تماما، ويمكنك اضافة المزيج الى الحليب للتخلص من الحموضة او اضافة الليمون اليه لتحسين وظائف الغدة الدرقية.

ولاستخدامات مسحوق القشر استخدام مثالي، يمكنك اضافة خل التفاح لتعالجي حساسية الجلد والحكة أن تضيفيه إلى القهوة للتخلص من مرارتها الحادة، كما يمكنك نثر مسحوق القشر حول النباتات المزروعة في البيت لحمايتها من الآفات، كذلك يمكنك إضافته إلى سائل التنظيف لأنه يزيل الترسبات الكلسية من إبريق الشاي والأواني الاستانلس.

كما يساعد مسحوق القشر في التخلص من الرواسب العالقة بالمواسير والبلاعات والأحواض عند إضافته مع الماء الساخن، وللحصول على بشرة نظيفة يمكنك إضافة بياض البيض إلى مسحوق القشر ودهن الوجه به وتركه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»