اعلان

"السياحة والطيران": مستعدون لاستقبال السياحة الروسية من الآن

عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران

قال عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران، بالغرف التجارية، إن قطاع السياحة بحاجة إلى عودة السياحة الروسية وغير الروسية، التي توقفت عن إرسال الوقود السياحية إلى مصر، نظرا لما عانى منه القطاع في الفترات الماضية، نتيجة للأحداث الإرهابية التي شلت القطاع والأزمات مع بعض الدول.

وأضاف عماري، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" ردا على تصريحات وزير النقل الروسي بشأن عودة السياحة الروسية في شهر مارس القادم، أن القطاع السياحي في مصر يعاني منذ أكثر 6 سنوات بعد ثورة يناير ونأمل أن تعود السياحة مرة أخرى وتكون إحدى مصادر الدخل الأجنبي القوية كما كانت قبل يناير عام 2011.

وأضاف أن شركات السياحة على استعداد تام لاستقبال وعودة السياحة الروسية مرة أخرى خاصة وأن السياحة الروسية كانت تمثل أكثر من 40 % من حجم السياحة الوافدة إلى مصر.

وعن الاستعدادت والإجراءات التي تمت إعدادها في الفترات الأخيرة، قال: "لم يتقبى سوي بعض "التفنيشات" البسيطة التي تسطيع الأجهزة المعنية تدراكها في الفترة القادمة قبل استقبال السياحة الروسية مرة أخرى، مشيرا إلى أن مصر تستطيع من الآن استقبال السياحة مرة أخرى بنفس الأعداد التي كانت موجودة قبل حادث الطائرة الروسية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)