اعلان

ورشة "حكي" ومسرح عرائس لتوعية الأطفال بالدرب الأحمر

ورشة "حكي" ومسرح عرائس لتوعية الأطفال بالدرب الأحمر
ورشة "حكي" ومسرح عرائس لتوعية الأطفال بالدرب الأحمر

نظمت حملة "أنتي الأهم" بالتعاون مع المجلس القومي للسكان والمركز القومي لثقافة الطفل وفريق سفراء الشباب العالمي، صباح اليوم الإثنين، حملة لسكان وأهالي الدرب الأحمر بالقاهرة في النادي القومي الرياضي بجوار مستشفى الحسين الجامعي، قدموا خلالها توعية صحية بطريقة مبتكرة بعمل ورش الطبخ الصحي للسيدات والأطفال، وورش حكي عن كيفية اختيار الغذاء الصحي للأطفال، وورش فنون تشكيلية للأطفال "كروت مجسمة – طباعة – تلوين"، وعرض فني للساحر للأطفال.

كما تضمنت الفعالية حملات وقوافل طبية لسكان أهالي الدرب الأحمر، وإقامة عددًا من الفعاليات، منها تقييم صحي عام للحضور عن طريق قياسات الوزن والطول، والأنيميا، وهشاشة العظام، ومعرفة نسبة السمنة عن طريق قياس مؤشر كتلة الجسم، وورشة توعية لتنظيم الأسرة، ومساعدة سكان المناطق الحضارية لتحسين السلوكيات الصحية.

وعقدت الحملة ورشة "حكي" عن كيفية اختيار الغذاء الصحي وورش الفنون التشكيلية "ورشة كروت مجسمة - ورشة طباعة - ورشة تلوين" ومسابقات ثقافية عن الثقافة الغذائية وتوزيع هدايا من إصدارات ومطبوعات المركز وفي الختام تقديم عرض فني: الساحر.

وصرح الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية أن تنمية المجتمع لن تتم إلا بأفراد أصحاء قادرين على الإنتاج والعمل لرفعة الوطن وهنا يأتي دور الوعي الصحي والغذائي، وقام د. كريم بعمل ورشة للتغذية الصحية وكيفية عمل وجبة صحية متكاملة العناصر الغذائية، متحدثا عن بعض الأمراض الناتجة عن سوء التغذية مثل الأنيميا ونقص الكالسيوم وكيفية استخدام الغذاء الصحي في علاج هذه الأمراض.

وصرح د عمرو حسن، مدرس واستشاري النساء والتوليد أن اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لا يقع على عاتق المرأة فقط، بل هي مسؤولية مشتركة بين الزوجين، فاختيار وسيلة منع الحمل واتباعها وتلافي آثارها الجانبية هو الضمان لنجاح عملية تنظيم الأسرة، مشيرا لضرورة وجود توعية للشباب والفتيات حول وسائل منع الحمل، وكيفية تأجيله فى بداية الزواج ويفضل أن يكون بين كل طفل وآخر 3 سنوات على الأقل، حتى يحصل كل طفل على الرعاية الجيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً