اعلان

نيابة أسيوط: 4 أيام للمتهم بانتحال صفة ضابط مخابرات عامة

صورة ارشيفية

أمرت نيابة قسم تاني أسيوط، بحبس المتهم "ش. ج. ح" 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بانتحال صفة ضابط مخابرات ودخوله ديوان عام محافظة أسيوط أمس.

وكان أمن ديوان عام محافظة أسيوط، قد ألقى القبض على المتهم أمس أثناء محاولته الحصول على ملف خاص من أحد المكاتب الرئيسية بمبنى الديوان العام حيث تم إبلاغ المخابرات العامة ومديرية أمن أسيوط لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من عبد الحكيم عبد الحليم شحاته مدير أمن ديوان عام محافظة أسيوط يفيد بتواجد شخص يدعي كونه ضابط بالمخابرات العامة، ويحمل كارنية مدون عليه بياناته حاول دخول مبنى المحافظة بادعاء أنه في مهمة رسمية حيث أمر المحافظ بالتحفظ على الشخص لحين تبين صفته وحقيقة ما يدعيه مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية للتأكد من هويته.

وقال عبد الحكيم عبد الحليم إنه في تمام الساعة الثانية ظهرًا حضر شخص يدعى "ش. ج. ح " ادعى أنه ضابط في المخابرات العامة وأنه في مهمة رسمية يغلب عليها الطابع السري لأهمية الموضوع فقامت بطلب ما يثبت شخصيته فقام بإظهار طرف الكارنيه فقط، وعندها بدأت الشك في خصه وقمت على الفور بإبلاغ المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي طلب التحفظ على الشخص وعدم التعامل معه لحين التأكد من شخصيته مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمعرفة هويته.

وأضاف مدير أمن ديوان عام المحافظة "عندما طلبت منه الكارنيه قام باجراء مكالمه هاتفيه وحاول أن يجعلني أتحدث مع الشخص الذي يحادثه، فرفضت فقام بالهرب من ديوان عام المحافظة فقمت برفقة شخصين من أمن الديوان العام وهما محمود حمدي ومحمد عبد الجواد بتتبعه والركض وراءه حتى الامساك به.

وأثناء تفتيشه بمعرفة ضابط الأمن القومي وجد بحوزته عدد 2 تليفون وعدة مبالغ مالية متنوعة من بينها 950 جنيها مصريا و6 دولارات و12 ريال سعودي وعدد 2 بطاقة شخصية صحيحة باسم شعبان ج ح وبطاقة رقم قومي أخرى مزورة بنفس الاسم ومدون عليها موظف بمجلس الدفاع الوطني، وكارنيه مهمة رسمية من المخابرات العامة "مجلس الدفاع الوطني" تنتهي في 31 ديسمبر 2016 ورخصة سيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030