اعلان

تركيا وإقليم كردستان يبحثان التعاون في مكافحة الإرهاب‎

بن علي يلدريم
كتب : وكالات

بحث رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في أنقرة، تعاون الجانبين في مسائل مكافحة الإرهاب.

وبحسب مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أكد يلدريم لبارزاني عزم تركيا على مكافحة الإرهاب، كما بحث الجانبان، الخطوات الإضافية المشتركة التي سيتم اتخاذها في مكافحة المجموعات الإرهابية.

فيما أشار بيان صادر عن مكتب بارزاني، أن "الجانبين بحثا العلاقات الاقتصادية والتطورات السياسية في المنطقة".

وغادر بارزاني والوفد المرافق له العاصمة أنقرة متوجها إلى مدينة أربيل.

كان بيان صادر عن رئاسة إقليم كردستان، مساء أمس الأحد قد أفاد بأن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلال لقاءهما في مدينة إسطنبول التركية، العلاقات الثنائية بينهما وخاصة الجانب الاقتصادي والحرب ضد تنظيم داعش.

وذكر البيان، الذي حصلت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه، أن اللقاء شهد "بحث الحرب على داعش ومراحل عملية تحرير الموصل، حيث عبر الرئيس التركي عن دعمه لإقليم كردستان في هذه الحرب".

وأشار البيان إلى أن "الجانبين تبادلا وجهات النظر بخصوص الأوضاع السياسية في المنطقة وسورية، ومؤتمر جنيف وآخر المتغيرات في المعادلات الدولية المؤثرة في المنطقة والعلاقات بين العراق وتركيا".

تأتي زيارة بارزاني لتركيا عقب زيارة قام بها الشهر الماضي يلدريم، لإقليم كردستان، وبحث خلالها الطرفان تطورات معركة استعادة الموصل، وانتشار مسلحي حزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار، شمالي العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (0-0) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | بداية المباراة