اعلان

الإعدام لـ 10 متهمين في «المشاجرة بسبب رغيف خبز» بأسيوط

أهل مصر

أصدرت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الأربعاء، حكمها النهائي في قضية «المشاجرة بسبب رغيف خبز بأسيوط»، وقضت المحكمة بالإعدام شنقًا لـ10 متهمين بينهم 2 حضوريًا و8 غيابيًا بعد تصديق مفتى الجمهورية الحكم الذي صدر بشهر نوفمبر الماضي.

كما قضت المحكمكة بالسجن 10 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لخالد محمد محمد بخيت، وشهرته خالد الغضبان، وبراءة 15 شخصًا بينهم: «شعيب أحمد العبد، محمد أحمد عبد الرحمن، نور أبوعوف قراج، أحمد بخيت الغضبان، حسام عبد الرحيم على الذي حكم عليه بالإعدام في الجلسة السابقة، وإبراهيم الغضبان، ممدوح غضنفر، علي علم، أحمد عبدالرحيم الغضبان، علاء حسين عبدالحافظ، طه جمال، محمد عادل حسونة، محمد عبد الوهاب».

جاء ذلك في الحكم النهائى في القضية رقم 1762 لسنة 2014 جنايات البدارى المقيدة برقم 360 كلى جنوب أسيوط في الخلاف بين عائلتى الشعايبة والعواشير بالبداري بسبب مشاجرة على "رغيف عيش" أسفرت عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

وتعود أحداث القضية إلى مايو 2013، نتيجة لوقوع خلافات على أسبقية شراء الخبز من مخبز إحدى العائلتين، مما نتج عنه مشادة بين طرفى العائلتين، وبعد تزايد الخلافات، قام صاحب المخبز بتأجيره لأفراد من عائلة العواشير، ورفض مستأجري المخبز بيع الخبز لعائلة "الشعايبة"، فدارت مشاجرة بين العائلتين، وتطورت إلى تبادل لإطلاق النيران سقط فيها قتيل من الشعايبة، ومن وقتها وانتشرت السواتر الخرسانية والمطبات الصناعية التي تفصل بين منازل العائلتين.

وعقدت جلسة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد نصر، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد مندور عضو يمين، والمستشار ضياء الدين عبيد عضو يسار، وأمانة سر بخيت شحاتة وأحمد الجمال.

وصدقت المحكمة على قرار الإعدام شنقًا لكل من (محمود سمير، محمود حسن فراج، شريف حسن أحمد، وعبد العظيم حسن أحمد وشهرته عادل حسونة، طارق محمد عبدالملك، على أحمد على وشهرته على حلوفة، أسامة عبد العظيم، أبو عاشور عبد الحق أبو عاشور جميعهم غيابيًا، ومحمود محمد على، وحسن أحمد حسن همام حضوريًا).

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً