رئيس جامعة الأزهر يشيد بالإقبال الجماهيري الكبير على قوافله الطبية‎

الدكتور أحمد حسني
كتب : وكالات

أكد الدكتور أحمد حسني، رئيس جامعة الأزهر الجديد أن قوافل الأزهر الشريف الطبية، في جميع محافظات الجمهورية تشهد إقبالا كثيفا، ما يؤكد الثقة فى أطباء وطبيات كليات طب الأزهر الأربع.

وقال حسنى، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، أن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر دائما تهدف إلى تخفيف المعاناة عن المرضى خاصة فى المناطق الحدودية التى تعانى من ندرة الخدمات الطبية.

وأعرب رئيس جامعة الازهر عن سعادته البالغة بالإنجازات الواضحة والملموسة التى بذلتها قافلة الأزهر الطبية إلى منطقة الواحات البحرية، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على حوالى 5 ألاف مريض وإجراء أكثر من 200 عملية جراحية على يد أمهر الأطباء، لافتا أنه جارى الإعداد لقوافل اخرى تجوب شتى المناطق النائية والحدودية.

من جهة ثانية ينظم قسم التوليد وأمراض النساء التابع لكلية طب بنين الأزهر بدمياط مؤتمرا تحت عنوان "آفاق جديدة فى صحة المرأة" فى مدينة رأس البر ويعقد يومى الخميس والجمعة المقبلين.

وقال الدكتور راشد محمد راشد وكيل كلية طب الأزهر بدمياط للدراسات العليا والبحوث وسكرتير عام المؤتمر أنه تم تنظيم ثلاث ورش عمل تدريبية لشباب الأطباء العاملين فى مجال التوليد وأمراض النساء تضمنت الجديد والحديث فى مجال الموجات فوق الصوتية، إضافة إلى ورش تضمنت الجديد والحديث فى علاج ووقف نزيف ما بعد الولادة وورش أخرى تناولت الجديد والحديث فى مجال المناظير الرحميه، وشارك بها أكثر من 200 طبيب.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يشارك فيه خبراء ومتخصصون فى مجال التوليد وأمراض النساء من مختلف دول العالم إضافة إلى أساتذة من الجامعات المصرية وأطباء من وزراة الصحة والتأمين الصحة بجانب أطباء من القوات المسلحة ومستشفيات الشرطة. ويقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وحضور كل من محافظ دمياط ورئيس جامعة الازهر ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات وعميد كلية طب الأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها