اعلان

المعارضة الإسرائيلية تطالب نتنياهو بالاستقالة

نتنياهو
كتب : وكالات

دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية إسحاق هيرتسوج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى الاستقالة عقب صدور تقرير مراقب الدولة بشأن عملية الجرف الصامد – التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة صيف -2014.

وأضاف أن التقرير كشف عن أوجه تقصير نتنياهو والمجلس الوزاري المصغر- الكابنيت- في أداء مهامهم حيث اخفقوا في إدراك التهديدات وتحديد الإستراتيجية وتجهيز جنود الجيش الإسرائيلي والمواطنين ولا سيما سكان الجنوب.

ورأى هرتسوج أن مضمون التقرير يجب أن يثير الهلع والقلق لدى مواطني الدولة على حد وصفه.

وكان تقرير مراقب الدولة "الإسرائيلي" وجه انتقادات شديدة اللهجة للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، والمجلس الوزاري المصغر خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة مؤكدًا أن جيش الاحتلال لم يكن على استعداد كاف لخوض الحرب من جهة، وعدم وجود تنسيق بين الجيش والاستخبارات العسكرية من جهة أخرى، وفشل الجيش في تدمير شبكة الأنفاق التي تمتلكها المقاومة الفلسطينية.

وأوضح التقرير، أن نقاشات المجلس الأمني المصغر "الكابنيت" قبل الحرب لم يناقش تهديد خطر أنفاق المقاومة الفلسطينية، في حين أنه في عام 2013 تم وصف تلك الأنفاق بأنها تشكل تهديدًا استراتيجيًا لأمن "إسرائيل"، ولكن الكابنيت لم يحدد للجيش بنك أهداف إستراتيجية لاستهدافها لذلك اضطر الجيش بنفسه تحديد الأهداف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً