اعلان

دراسة: المخ يفزر نوع من السكر يسبب الموت

المخ

بلغت التحذيرات من تناول السكر حدًا كبيرا، فقد وصل الأمر إلى التحذير من بعض أنواع الفاكهة لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكر والتي ربما تشكل خطرًا على الجسم كما حذر العديد من العلماء والباحثين من ارتفاع نسبة السكر في الدم والتي تسبب أمراضا عديدة أبرزها جلطات القلب وتصلب الشاريين وغيرها.

ورغم ذلك إلا أن هناك دراسة حديثة وغريبة من نوعها حذرت من نوع آخر من السكر ليس ذلك الطبيعي الذي يؤخذ من خارج الجسم بل الذي يفرزه الجسم نفسه، وبخاصة المخ الذي ينتج سكر الفروكتوز، ما قد يشكل قاتلًا بطيئا للمخ البشري.

وأكدت الدراسة أن تناول الوجبات الدسمة، والمأكولات السريعة، يجعل الشخص أكثر تعرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة لأن المخ يحول امدادات الطاقة الخاصة به إلى الفروكتوز، المعروف بآثاره المميتة على الجسم.

ووفقا لما ذكره تقرير موقع "لايف سينس" قال إنه لتتوصل إلى هذه النتائج قام الباحثون من جامعة "ييل"، بفحص مخ 8 أشخاص أصحاء تلقوا الجلوكوز عبر "القسطرة الوريدية"، وبالاعتماد على نوع خاص من التصوير، تمكن الباحثون من قياس تركيزات السكر في أدمغتهم، وبعد 10 دقائق فقط لاحظوا زيادة مستويات الجلوكوز في الدماغ، وبعد مهلة قصيرة اكتشفوا مستويات أعلى من الفروكتوز في الدماغ أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك