ممثل إيران بالاتحاد الأفريقي: حريصون على مكافحة الإرهاب

الاتحاد الأفريقي
كتب : وكالات

قال السفير الإيراني لدى إثيوبيا وممثل بلاده لدى الاتحاد الأفريقي، بهزاد كاكبور، إن إيران لديها الكثير لتتعلمه من أفريقيا، ولاسيما في الحفاظ على السلام بالقارة السمراء.

وحسب موقع الاتحاد الأفريقي، استلمت الرئيسة المنتهية ولايتها لمفوضية الاتحاد الأفريقي «نكوسازانا دلاميني زوما»، 17 فبراير، أوراق اعتماد ممثل دولة إيران، المعين حديثًا لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا، التابعة للأمم المتحدة، السيد بهزاد كاكبور.

وأضاف ممثل إيران لدى الاتحاد الأفريقي: إن طهران تحرص على العمل أيضًا لتقاسم تجربتها مع أفريقيا، في مجال مكافحة الإرهاب، وتهريب المخدرات.

وأشار ممثل إيران لدى الاتحاد الأفريقي، إلى استعداد بلاده لدعم التدريب في مجالات العلوم والتكنولوجيا، مشددا على أن إيران هي أحد الجهات البارزة في مجال تكنولوجيا النانو.

من جانبها، هنأت «دلاميني زوما» السفير الإيراني، على تعيينه لدى الاتحاد الأفريقي، وذكرت: إن أفريقيا ستسر بتبادل الخبرات في مكافحة الجريمة المنظمة، مثل الإرهاب والمخدرات والإتجار بالبشر.

وأشارت زوما إلى الفرص المتاحة للتجارة مع إيران، خاصة وأن أفريقيا تتطلع لإطلاق منطقة تجارة حرة قارية هذا العام، لافتة إلى أن منطقة التجارة الحرة القارية، ستسهل تجارة أفريقيا وشركائها.

كما تمنت زوما للسفير المعين حديثا النجاح في مهمته، خاصة في هذا الوقت المناسب، الذي تتولى فيه قيادة جديدة رئاسة المفوضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً