اعلان

حليب الحمير لعلاج الحساسية بتشيلي

أخبار عديدة أثارت الرأي العام المصري، في الأعوام القليلة الماضية، إثر اكتشاف العديد من المطاعم البارزة والمشهورة والعديد من المحال التجارية لبيع اللحوم والتي خدعت المصريين وباعت لهم لحوم الحمير بدلا منها، إلا أن دراسات عديدة كشفت أنه غير مضر، ورغم تقزز المصريين من الأمر إلا أن عدة دول أعلنت عن استخدامها وبيعها لحليب الحمير لفوائده العديدة.

وكشفت وكالة "سكاي نيوز" عن بيع سيدة في تشيلي لحليب الحمير ووصفته بالمعجزة، لأنه يوقف الحساسية التي تسببها أنواع أخرى من الحليب. واكتشفت ذلك بعد إصابة ابنتها حساسية وأوقفت ذلك بإعطاء ابنتها حليب الحمير.

وفي وقت سابق في تشيلي نفسها التي اشتهرت ببيع حليب الحمير، اشتهر شاب يدعى "ريكاردو الجرييا" في وسط العاصمة التشيلية سنتياجو ببيع الحليبِ بصحبة حماريه ماتيلدا وكارلوس لا يبيع ركاردو حليب البقر أو الماعز بل حليب الحمير "الطازج"، وهي حرفة ورثها عن أجداده وعرفت منذ قرون في تشيلي. وزعم أن لحليب الحمير فوائد صحية عدة مثل إزالة الحبوب الجلدية الناتجة عن ارتفاع حرارة الجو.

ووفقا لوكالة "أسوشيتدبرس"، فإن أليجريا يبيع نصف اللتر، وهي الكمية التي ينتجها الحمار في يوم واحد، بنحو 20 دولارا وقال أليجريا أن الحليب يتناوله الأطفال كفيتامين خاصة الذين يعانون من مشكلات في المعدة.

وقديما أوصى الطبيب اليوناني القديم أبقراط بحليب الحمير لمعالجة بعض الأمراض، فيما يدعي البعض أن ملكة مصر الفرعونية كليوباترا كانت تستحم بحليب الحمير لتحصل على بشرة نضرة.

وقال بابا الفاتيكان فرنسيس في وقت سابق إنه كان يشرب حليب الحمير، وهو صبي في الأرجنتين. وبعد تصريحات البابا بدأت شركة إيطالية في إنتاج حليب الحمير في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً