اعلان

جنوب سيناء تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

احتفلت إدارة الحماية المدنية بجنوب سيناء، اليوم الأربعاء، بـ"اليوم العالمي للحماية المدنية" الذى تحتفل به المنظمة الدولية للحماية المدنية، فى الأول من مارس من كل عام.

وفي العاصمة طور سيناء شهد فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، رافقه محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ خليل الحويطي، رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة، ومحمود العبد، مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، وأبو السعود ابو الفتوح عبد العزيز، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، وعدد من مديري ونظار المدارس ولفيف من الطلبة والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، احتفال إدارة الحماية المدينة بالعاصمة طور سيناء، باليوم العالمي لحماية المدينة، تحت شعار "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث". وذلك في حضور مدير إدارة الحماية المدنية وعدد من القيادات الأمنية بإدارة الحماية المدنية.

وتضمن الاحتفال، ندوة تثقيفية لنشر الوعي المجتمعى فى مختلف مجالات الحماية المدنية، القاها مدير إدارة الحماية المدنية، والذي أكد أن الدفاع المدني بجنوب سيناء هو اسرع دفاع موجود في مصر للوصول إلى البلاغات، وأرجع ذلك لسيولة الطرق وعدم الازدحام، كاشفا عن وجود أحدث معدات المفرقعات على مستوى الجمهورية و5 سيارات تعامل مع المفرقعات و36 سيارة اطفاء و4 سيارات للإنقاذ.

وأضاف: أنه يوجد قسم وقاية المنشىت ضد أخطار الحريق، بجانب سيارة حديثة " البوتقة " يتم من خلالها وضع عبوات المفرقات وسيارة الإشاعة المرتدة للكشف عن المفرقعات.

كما تضمن الاحتفال عددا من الأنشطة التى تتضمن العروض التدريبية لقوات الحماية المدنية، من خلال عرض لفيلم السيناريوهات المختلفة والتي قدمتها إدارة الحماية المدنية في احتفالاات عيد الشرطة هذا العام والذي استضافته إدارة قوات أمن جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول